لوسي – Lucy

لوسي - Lucy

لوسي (Lucy)، ممثلة وراقصة رقص شرقي مصرية، من مواليد يوم 10 ديسمبر 1956.


السيرة الذاتية وقصة حياة المشاهير باللغة العربية.

بطاقة المعلومات الأساسية

الإسم: لوسي
الإسم باللغة الإنجليزية: Lucy
الإسم الحقيقي الكامل: إنعام سعد محمد عبد الوهاب
بلد الجنسية: مصر
بلد الإقامة: مصر
تاريخ الميلاد: 10 ديسمبر 1956
العمر: 65 سنة (في 2022)
البرج الفلكي: القوس
المهنة: ممثلة، راقصة رقص شرقي
النوع: مسلسلات وافلام مصرية
سنوات النشاط: 1975 – حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوجة
الزوج: سلطان الكاشف
الأبناء: فتحي

السيرة الذاتية، قصة حياة

ولدت لوسي يوم 10 ديسمبر 1956، ونشأت في شارع محمد علي. اسمها الحقيقي هو (إنعام سعد محمد عبدالوهاب). بدأت حياتها الفنية كراقصة شرقية في حفلات الزفاف والملاهي الليلية تحت اسم (لوسي سعد)، ثم انتقلت الى التمثيل من خلال عدة أدوار صغيرة إلى أن بدأت أدوارها تكبر شيء فشيئ، فتركت الرقص وتفرغت للتمثيل مخترقة أبواب التليفزيون والسينما، وكان أول مسلسل لها هو (ليالي الحلمية – الجزء 1) عام 1987. ثم خاضت تجربة تقديم فوازير رمضان مرتين، الأولى عام 1997 حيث لعبت بطولة فوازير رمضان (أبيض وأسود) لصالح (قنوات ART) وشاركها فيها محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، والثانية عام 1998 حيث انفردت بفوازير رمضان (إيما وسيما) لصالح التلفزيون المصري وشاركها فيها الفنانة أمينة رزق. وتجلت موهبتها الحقيقية في التمثيل بعيدا عن الرقص في فيلم (سارق الفرح) عام 1995. حصلت على جائزة التمثيل في مهرجان الإسكندرية عام 1996.

قائمة الأعمال – فيلموغرافيا

مسلسلات

ليالي الحلمية – خمسة أجزاء. النوة. الشراقي. أرابيسك. زيزينيا – جزئين. كناريا وشركاه. غدر وكبرياء. سلطان الغرام. كلام نسوان. مذاكرت امرأة سيئة السمعة. الباطنية. سمارة.

أفلام

الطعم والسنارة. صائد النساء. دائرة الانتقام. على باب الوزير. كيد العوالم. حب في الثلاجة. المشاغبات في خطر. ليه با بنفسج. البحث عن سيد مرزوق. كرسي في الكلوب. الوعد.