أحمد الشقيري – Ahmad AlShugairi

أحمد الشقيري – Ahmad AlShugairi

أحمد الشقيري (Ahmad AlShugairi)، إعلامي سعودي، من مواليد يوم 19 يوليو 1973 في مدينة جده ـ المملكة السعودية.

السيرة الذاتية وقصة حياة المشاهير باللغة العربية.

بطاقة المعلومات الأساسية

الإسم: أحمد الشقيري
الإسم باللغة الإنجليزية: Ahmad AlShugairi
الإسم الحقيقي الكامل: أحمد مازن الشقيري
بلد الجنسية: السعودية
الديانة: الإسلام
تاريخ الميلاد: 19 يوليو 1973
مكان الميلاد: جدة، السعودية
العمر: 48 سنة (في 2021)
البرج الفلكي: السرطان
المهنة: الإعلام
النوع: برامج فكرية إجتماعية
سنوات النشاط: 2002 – حتى الآن
الحالة الإجتماعية: متزوج
الزوجة: رولا دشيشة
الأبناء: يوسف، إبراهيم

السيرة الذاتية، قصة حياة

ولد أحمد الشقيري يوم 19 يوليو 1973 في مدينة جده ـ المملكة السعودية، لأسرة غنية ثرية، هو مقدم برامج فكرية إجتماعية، بعد إتمام دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جدة، سافر إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 17 سنة لإتمام دراسته الجامعية هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.

بداية الشقيري في مجال الإعلام تعود إلى عام 2002 عبر البرنامج التلفزيوني يلا شباب، وفي الأعوام التالية شارك في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي، ثم جاء دوره في التقديم التلفزيوني عبربرنامج خواطر والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه عبر كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان خواطر شاب أيضاً.

تبنى الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، تبنى الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات وتعريف أنفسهم للناس، كما دعم مصاريف بعض الطلبة الأجانب في الجامعات.

تزوج عام 1995 بعد تخرجه مباشرةً لكن زوجته لم تستطع أن تشاركه نمط الحياة الملتزم في اتباع تعاليم الإسلام في نواحي حياتها فانتهى زواجهما بالطلاق.
في طفولته تمنى أن يكون طبيب أسنان تخصص تقويم أو رجل أعمال.

كانت في حياة الشقيري عدة نقاط تحول منها نقطة البدء بالصلاة عام 1994، نقطة بداية القراءة، نقطة الإقلاع عن التدخين (السجائر والشيشة) في شهر مارس من عام 2000، نقطة الزواج، نقطة بدء برنامج يلا شباب، نقطة بدء برنامج خواطر.

وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية

Facebook: facebook.com/AhmadAlShugairi
Twitter: twitter.com/shugairi
Youtube: youtube.com/user/AhmadAlShugairi