كنوبيديا، السيرة الذاتية
صباح فخري - Sabah Fakhri

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات

صباح فخري (Sabah Fakhri)، مغني سوري، من مواليد يوم 2 مايو 1933 في حلب، سوريا.

تقرير كامل عن قصة حياة صباح فخري، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

صباح فخري
Sabah Fakhri

اسم الشهرة: صباح فخري.
الاسم بالانجليزية: Sabah Fakhri.
الاسم عند الولادة: صبحي أبو قوس.
بلد الجنسية: سوريا.
تاريخ الميلاد: 2 مايو 1933.
البرج الفلكي: برج الثور.
مكان الميلاد: حلب، سوريا.
العمل: مغني.
النوع: موسيقى عربية، الموشحات.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الأبناء: أنس أبو قوس.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

صباح فخري (2 مايو 1933 -)، فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي فنان ومغني من أعلام الموسيقا الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته، وأما اسمه الحقيقي فهو صبحي أبو قوس.
ولد في يوم 2 أيار عام 1933، في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية. ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهدحلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق، تخرج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق، بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته اعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام.  كان في صغره مؤذناً في جامع الروضة بحلب.
صباح فخري واحد من أعلام الغناء في العربي، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.