كنوبيديا، السيرة الذاتية
توينكل خانا - Twinkle Khanna

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات

توينكل خانا (Twinkle Khanna)، ممثلة هندية، من مواليد يوم 29 ديسمبر 1974 في بوني، ماهاراشترا، الهند.

تقرير كامل عن قصة حياة توينكل خانا، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

توينكل خانا
Twinkle Khanna

اسم الشهرة: توينكل خانا.
الاسم بالانجليزية: Twinkle Khanna.
الاسم بالبنجابي: ਟਵਿੰਕਲ ਖੰਨਾ.
الاسم الكامل: تينا جاتين خانا.
أسماء أخرى: توينكل كومار.
بلد الجنسية: الهند.
الطول: 162 سم.
تاريخ الميلاد: 29 ديسمبر 1974.
البرج الفلكي: برج الجدى.
مكان الميلاد: بوني، ماهاراشترا، الهند.
العمل: ممثلة.
النوع: سينما هندية.
سنوات العمل: 1995 - 2001.
الاب: راجيش خانا.
الام: ديمبل كاباديا.
الاخوة: رينكي خانا.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: أكشاي كومار (متزوج 2001).
الأبناء: آراف كومار، نيتارا كومار.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

توينكل خانا (بالبنجابي; ਟਵਿੰਕਲ ਖੰਨਾ) (واسمها الأصلي تينا جاتين خانا، ولدت في 29 ديسمبر 1974) هي ممثلة هندية أدت أدوار في بوليوود وأفلام التيلوغو. هي زوجة الممثل البوليوودي المشهور أكشاي كومار وإبنة كل من الممثلين راجيش خانا وديمبل كاباديا. بعد أن غادرت صناعة السينما في 2001 قررت أن تدخل مجال التصميم الداخلي وهي الآن مهندسة ديكور وشريكة في ملكية متجر النافذة البيضاء.
قدمت أول دور لها مع بوبي ديول في Barsaat عام 1995. وقد نجح الفيلم في شباك التذاكر، ونالت جائزة فيلمفير أفضل ظهور لأول مرة لأدائها. وبعد قيامها بعملية جراحية في العين لمشكلة صغيرة في عينيها، مضت خانا للقيام بالعديد من الأفلام التي حصلت على نقد جيد وإعتراف من قبل الجمهور. وقد عملت مع بعض أفضل النجوم في هذه الصناعة، بما فيهم شاه روخ خان، سلمان خان، عامر خان، سانجاي دوت، سيف علي خان، أجاي ديفجان وغوفيندا.
أدوارها البارزة في أفلامها تشمل فتاة في البيت المجاور في Jab Pyaar Kisise Hota Hai مع سلمان خان عام 1998، والتجسس السري مع شاه روخ خان في Baadshah عام 1999، وحسناء القرية في Mela عام 2000، كما ظهرت في فيلم التيلوغو Seenu في العام 1999. وقد اعترف كاران جوهر في مقابلة أن توينكل كان في ذهنه لأداء دور تينا في فيلم Kuch Kuch Hota Hai ولكنها رفضت الدور ووقّعتراني موكيرجي على هذا العمل.
تركت توينكل صناعة الأفلام بعد زواجها من أكشاي كومار، مشيرة إلى أنها لم تعد تستمتع بمهنة التمثيل كما كانت من قبل. فيلمها الأخير كان Love Ke Liye Kuch Bhi Karega في عام 2001، والذي كان متوسط النجاح في شباك التذاكر.
في عام 2002، افتتحت خانا محل تصميم داخلي خاص بها في سوق كروفورد، مومباي يدعى النافذة البيضاء وذلك في شراكة مع صديقها المقرب غورلين مانتشاندا. وتلقى المحل جائزة ايل الدولية لتصميم الديكور (من طبعة هندية من مجلة ايل للديكور). وقد فتحت توينكل فرع آخر من المتجر الرئيسي في أماكن أخرى من مومباي وتخطط للتوسع في جميع أنحاء الهند.
وقد قامت توينكل خانا بتصميم الديكورات الداخلية لمنزل راني موكيرجي الجديد في عام 2006. قامت خانا أيضا بإنتاج بضعة أفلام وكلها من بطولة زوجها أكشاي.
توينكل خانا هي ابنة الممثل راجيش خانا الذي توفي في عام 2012 والممثلة ديمبل كاباديا. ولها شقيقة تدعى رينكي خانا وهي أيضا ممثلة، وعمتها سيمبل كاباديا كانت ممثلة أيضا وتوفيت في عام 2009. وقد تزوجت خانا من الممثل أكشاي كومار في عام 2001 ولديهما ابن يدعى آراف كومار (ولد في 2002) وإبنة تسمى نيتارا خانا بهاتيا (ولدت في 25 سبتمبر 2012).