كنوبيديا، السيرة الذاتية
سوشميتا سين - Sushmita Sen

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
سوشميتا سين - Sushmita Sen

سوشميتا سين (Sushmita Sen)، ممثلة وعارضة أزياء هندية، من مواليد يوم 19 نوفمبر 1975 في حيدر أباد، ولاية اندرا براديش، الهند.

تقرير كامل عن قصة حياة سوشميتا سين، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

سوشميتا سين
Sushmita Sen

اسم الشهرة : سوشميتا سين
الاسم باللغة الانجليزية : Sushmita Sen
الاسم الحقيقي الكامل : فارغ
الاسم باللغة الهندية : সুস্মিতা সেন
بلد الجنسية : الهند
اللغة الأم : اللغة الهندية
تاريخ الميلاد : 19 نوفمبر 1975
مكان الميلاد : حيدر أباد، ولاية اندرا براديش، الهند
التعليم الثانوي : Mithibai College
التعليم الجامعي : لم تتابع التعليم العالي
العمل : ممثلة، عارضة أزياء
النوع : أفلام بوليوود
سنوات العمل : 1997 - حتى الآن
الأبناء : رينيه سين، أليسا سين
الأب : شوبر سين
الأم : سوبهرا سين
الإخوة : نيلام، راجيف
الوزن : 54 كيلوغرام

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت سوشميتا سين يوم 19 نوفمبر 1975 في حيدر أباد، ولاية اندرا براديش، الهند، في أسرة بنغالية، والدها اسمه شوبر سين، وهو قائد الجناح السابق للقوات الجوية الهندية، ووالدتها اسمها سوبهرا سين، وهي مصممة مجوهرات وصاحبة متجر في دبي، ولديها اثنين من الأشقاء، شقيقة اسمها نيلام وشقيق يدعى راجيف. ارتادت معهد اليوبيل الذهبي للقوات الجوية في نيودلهي ومدرسة سانت آن الثانوية في سيكوندراباد، لكنها لم تتابع التعليم العالي.
توجت ملكة جمال الكون 1994 لتخلف حاملة اللقب السابقة دايانارا توريس منبورتوريكو في الدورة 43 من مسابقة ملكة جمال الكون التي عقدت في مانيلا، الفلبين يوم 20 مايو 1994. وتوجهت بعد ذلك لدخول عالم بوليوود، وبدأت العمل الفني عام 1997 من خلال الفيلم الهندي (داستاك)، ثم جاء صعودها إلى سلم النجومية بالظهور في الفيلم الموسيقى التاميلي (راتشاجان) أمام أكينيني ناغارجونا، وفي وقت لاحق، حصلت على الاعتراف التجاري لأدوارها في فيلم (سيرف توم) عام 1999، والفيلم الكوميدي (بيوي رقم 1) عام 1999، والذي حصلت عنه على جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة في دور ثانوي. كما أنها عملت في أفلام ناجحة تجاريا مثل فيلم (آنكين) عام 2002، وفيلم (مين هون نا) عام 2004، والذي يعتبر أكبر نجاحتها التجارية حتى الآن، ثم فيلم (ماين بيار كيون كيا؟) عام 2005. وتلقت إشادة نقدية لأدوارها النسائية في أفلام مثل فيلم (فيلهال) عام 2002، وفيلم (ساماي: عندما يضرب الوقت) عام 2003، وفيلم (تشينغاري) عام 2005، وفيلم (صخور زنداغي) عام 2006، وفيلم (آغ) عام 2007.