كنوبيديا، السيرة الذاتية
نادية كوندا - Nadia Kounda

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
نادية كوندا - Nadia Kounda

نادية كوندا (Nadia Kounda)، ممثلة مغربية، من مواليد يوم 24 أكتوبر 1989 في الدار البيضاء، المغرب. وهي واحدة من أجرأ الممثلات المغربيات.

تقرير كامل عن قصة حياة نادية كوندا، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

نادية كوندا
Nadia Conde

إسم الشهرة: نادية كوندا / نادية كوندة
الإسم باللغة الانجليزية: Nadia Conde / Nadia Kounda
بلد الجنسية: المغرب
اللغة الأم: اللغة العربية
الديانة: الإسلام
تاريخ الميلاد: 24 أكتوبر 1989
مكان الميلاد: الدار البيضاء، المغرب
العمل: ممثلة
النوع: أفلام، مسلسلات
سنوات العمل: 2011 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: غير متزوجة

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت نادية كوندا يوم 24 أكتوبر 1989 في الدار البيضاء، المغرب. وأثارت الجدل بأدوارها الجريئة بداية من الفيلم المثير للجدل (عاشقة من الريف) الذي تعرف عليها الجمهور من خلاله، واقتحمت بجرأتها السينما الكندية والفرنسية أيضا.
في عام 2011، شاركت في أول دور سينمائي لها من خلال الفيلم المغربي (عاشقة من الريف) بدور العاشقة المحبة "آية" من اخراج نرجس النجار وإنتاج مغربي بلجيكي فرنسي. ولقد كان دورها جريئا وأثارت ضجة كبيرة عندما ظهرت فيه عارية تماما. وصرحت أنها كانت سعيدة بلعب هذا الدور وأنها أدته باقتناع وليست نادمة عليه وأن ظهورها عارية يخدم الدور بجدية وجمالية كبيرة، وأنها استجابت لطبيعة الدور لأجل تجسيد حالة حب وعشق ومنح حرارة إنسانية وواقعية للمشهد. مؤكدة على أنها من خلال هذا الفيلم حققت حلمها بالعمل في السينما، وفي الأدوار الرومانسية على وجه الخصوص.
في عام 2013، شاركت في بطولة الفيلم الفرنسي (باريس بأي ثمن) بالفرنسية (Paris à tout prix) من اخراج ريم خريسي.
في رمضان 2014، شاركت في بطولة مسلسل (ألف ليلة وليلة) بدور "شهرزاد" مع يونس بواب ومحمد الخياري ومجموعة من الحسنوات: فاطمة الزهراء الجوهري، زينب العلمي، حنان مسعودي، أمينة علام، كوثر تنوري وآخرون، من إخراج أنور معتصم، وتم بثه على قناة ميدي 1 تيفي المغربية. ولقد صدمت متتبعي البرنامج الرمضاني (ساعة قبل الفطور) الذي يقدمه الاعلامي أسامة بنجلون على نفس القناة، عندما كشفت في حلقة حضرها أبطال العمل ومخرجه أن المخرج كان يقوم بتقبيل جميع البطلات من فمهن أثناء التصوير، وبدت سعيدة تتحدث عن ذلك دون أي تحفظ منها على ذلك، بل على العكس سردت الوقائع فيما يشبه المدح.
في عام 2015، شاركت في بطولة الفيلم الجزائري (مؤكد حلال) من إخراج المخرج الجزائري محمود زموري.
في عام 2017، شاركت في بطولة الفيلم المغربي (وليلي) مع محسن مالزي من إخراج فوزي بن السعيدي. وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع شابين ينتميان إلى فئة اجتماعية فقيرة، وفازت بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم من مهرجان "الجونة السينمائي" فى دورته الأولى 2017 في مصر.
في عام 2018، شاركت في بطولة المسلسل المغربي (ولا عليك) مع محسن مالزي، محمد خيي، عزيز داداس، نجاة خير الله وآخرون، وتم بثه على قناة الأولى المغربية. وتدور أحداث المسلسل حول شاب يكتشف بأن قاتل والديه هو من قام بتبنيه، وأنه يعمل في شركة دون علمه بأنها ملك لوالده، وأن المربية هي وحدها من تعلم حقيقة ذلك، بعد أن قامت بإخفاء هويته خوفا على سلامته.
في رمضان 2018، شاركت في مسلسل (أبو عمر المصري) مع أحمد عز، دينا الشربيني، أروى جودة، أمل بوشوشة، فتحي عبدالوهاب، إيمان العاصي وآخرون.

الأعمال الفنية

أصدرت نادية كوندا مجموعة من الأعمال الفنية تنوعت بين أفلام ومسلسلات منها:

أفلام

عاشقة من الريف (2011)، باريس بأي ثمن (2013)، مؤكد حلال (2015)، وليلي (2017).

مسلسلات

ألف ليلة و ليلة (2014)، ولا عليك (2018)، ولا عليك (2018)، أبو عمر المصري (2018).