كنوبيديا، السيرة الذاتية
بدر سلطان - Badr Soultan

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
بدر سلطان - Badr Soultan

بدر سلطان (Badr Soultan)، مغني مغربي، من مواليد عام 1985 في أحفير، المغرب.

تقرير كامل عن قصة حياة بدر سلطان، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

بدر سلطان
Badr Soultan

إسم الشهرة: بدر سلطان
الإسم باللغة الانجليزية: Badr Soultan
الإسم الحقيقي الكامل: بدر الزكراوي
بلد الجنسية: أحفير، المغرب
اللغة الأم: اللغة العربية
الديانة: الإسلام
تاريخ الميلاد: 1985
مكان الميلاد: أحفير، المغرب
العمل: مغني
النوع: أغاني مغربية
الحالة الإجتماعية: عازب
الطول: 183 سنتيمتر

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد بدر سلطان عام 1985 في المدينة الصغيرة أحفير في المغرب وترعرع فيها. واسمه الحقيقي بدر الزكراوي. في مرحلة الطفولة عشق الموسيقى والمسرح والرسم، وهو ما جعله ينظم لإحدى النوادي الثقافية بها ليتمكن من صقل موهبتة. ومنذ البدايات الأولى تمكن من المشاركة في العديد من المهرجانات والحفلات والمسابقات الغنائية، والتي جعلته يدخل عالم الغناء.
وكانت بدايته تتمثل في المشاركة في نهائيات برنامج (أستوديو دوزيم) على القناة الثانية المغربية (2M)، المشاركة في برنامج (نجم الخليج) على القناة الإماراتية في عام 2010. واستطاع أن يبرز موهبته أكثر في برنامج (the voice)، ومنه انطلق نحو عالم الشهرة والاحتراف.
أصدر أغنية (الفرحة بكاتني) مصورة على شكل فيديو كليب، وكانت هي الأغنية التي حققت له الشهرة، ونقلته من تصنيف الهواة إلى تصنيف المحترفين.
في عام 2018، أصدر أغنية "راح اللي راح" من كلماته وألحان الملحن اليوناني ديميتريس ديكوس وتوزيع أحمد زيد ومصورة على شكل فيديو كليب صور في مدينة طنجة، المغرب تحت إشراف المخرج حسن الكرفطي، واختار في هذا العمل أن يتخذ لونا رومانسيا حزينا يجسد تجربة شخصية سابقة مر بها.
في نفس العام، شارك ضمن برنامج "Coke studio" في نسخته المغربية، الذي يبث مساء كل ثلاثاء على القناة الثانية المغربية (2M).
شارك في عدد من المهرجانات الفنية الوطنية والعربية، كما ساهم في عدد من الأعمال الخيرية رفقة عدد من الجمعيات خاصة بمدينة وجدة.
فنان مغربي شاب يعتبر من بين الفنانين المغاربة القليلون الذين يستطيعون الغناء في مختلف الأصناف الغنائية، فلقد تمكن من إبراز نفسه كفنان يملك القدرة على الإبداع في موسيقى الراي والركادة والغناء الشعبي وموسيقى الشباب الحديثة. يتميز بالإحساس الصادق والصوت المميز، والطيبة والتواضع وهي كلها خصال جعلت منه فنانا محبوبا لدى الجمهور منذ ظهوره الفني.

الحياة الشخصية والعاطفية

صرح بدر سلطان أنه سبق له وأن تعرض لخيانة عاطفية وانه لم يسبق له الزواج كما أنه غير مرتبط حاليا لأنه لم يجد شريكة أو زوجة مناسبة له، كما عبر عن انزعاجه من الشائعات التي تلاحقه دائما حول الارتباط الزواج والطلاق والموت وحوادث السير التي تتسبب بحالة هلع في صفوف اسرته ومقربيه. وكشف أنه لا يمانع الارتباط بمعجبة، اذا أحس اتجاهها بمشاعر متبادلة، موضحا أنه لا يشترط أشياء معينة في شريكته المستقبلية، سوى اتقان الطبخ. وكشف أنه من هواة الطبخ ويحب الإبداع في المطبخ وتقديم ألذ وأشهى الأطباق.
ظهر في صورة وهو ينحني أمام فتاة ليطلب يدها، مما أثار الجدل حول أخبار ارتباطه بها، فيما أكد هو أن أخبار ارتباطه غير صحيحة، وأن الفتاة تلك الفتاة التي ظهرت معه في صورة ما هي إلا صديقته الايطالية، وكان يمازحها بالتظاهر بطلب يدها. 

الجوائز والتكريمات والانجازات

حصل بدر سلطان على مجموعة الجوائز والتكريمات وحققت العديد من الانجازات منها:
عام 2018، رشح لنيل جائزة أفضل فنان عربي شاب في "ميوركس دور".