كنوبيديا، السيرة الذاتية
زاك إيفرون - Zac Efron

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
زاك ايفرون - Zac Efron

زاك إيفرون (Zac Efron)، مغني أمريكي، من مواليد يوم 18 أكتوبر 1987 في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

تقرير كامل عن قصة حياة زاك إيفرون، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية 

زاك إيفرون
Zac Efron

اسم الشهرة: زاك ايفرون.
الاسم بالانجليزية: Zac Efron.
الاسم الحقيقي الكامل: زاكاري ديفيد الكساندر إيفرون.
أسماء أخرى: زيفرون.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
بلد الاقامة: لوس فيليز، لوس أنجلوس، كاليفورنيا .
الديانة: اليهودية.
تاريخ الميلاد: 18 أكتوبر 1987.
مكان الميلاد: سانت لويس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
البرج الفلكي: برج الميزان.
العمل: مغني، ممثل، راقص، عارض أزياء، منتج أفلام.
آلات موسيقية: البيانو.
سنوات العمل: 2002 - حتى الآن.
الاب: ديفيد إيفرون.
الام: ستارلا باسكت.
الطول: 173 سنتيمتر.
الوزن: 64 كيلوغرام.
الثروة: 18 مليون دولار.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد زاك ايفرون في يوم 18 أكتوبر 1987 في مدينة سانت لويس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وانتقل بعد ذلك إلى أرويو غراندي. والده اسمه (ديفيد إيفرون) يعمل مهندسا، ووالدته اسمها (ستارلا باسكت) تعمل كسكرتيرة، ولديه شقيق واحد اسمه (ديلان إيفرون). عندما كان في 11 من عمره بدأ يأخذ دروس في الغناء، وتعلم العزف على البيانو، ثم تعلم كيفية العزف على الجيتار. درس زاك في مدرسة ارويو غراندي الثانوية وتخرج منها في عام 2006، وتم قبوله في جامعة جنوب كاليفورنيا، ولكنه أجل الالتحاق بها ليكمل مشاريعه في التمثيل. تمت استضافته في معهد المحيط الهادئ للفنون المسرحية بكلية المجتمع التي تقع في سانتا ماريا بولاية كاليفورنيا، ومن هذا المعهد حصل على فرصة لأداء دور (اللاعب الصغير) من عام 2000 الى عام 2001.
بدأ مسيرته بالظهور في الإعلانات التجارية قبل خوضه تجربة التمثيل، بداية من أدوارٍ ثانويّةٍ في مسلسلات وصولا إلى أدوار رئيسية في عدة مسلسلات وأفلام.
في عام 2001، انتقلت عائلته إلى لوس أنجلوس.
في عام 2002، نجح في الحصول على دور له في مسلسل )فاير فلاي(. 
في عام 2003، قام بتمثيل دور البطولة في فيلم )عالم ميليندا( بدور )ستيوارت واسر(، ولعب دور )بيت لايمك( في فيلم )العالم الكبير الواسع( من كارل لايمك. والمسلسل الهزلي )صحيفة الغارديان(. شارك أيضاً كضيف في مسلسل )إي آر( أمام جورج كلوني. ومثل في فيلم (Miracle Run). ولعب دور )هاري فولر( في فيلم )الثلاثية(.
في عام 2004، شارك في مسلسل قناة دابليو بي التلفزيوني )سمرلاند( أمام كاي باناباكر، جيسي مكارتني، لوري لوغلين. 
في عام 2005، حصل على أولى أدوار البطولة في الفيلم الروائي الطويل (The Derby Stallion). واستُضيف في مسلسل )سي إس آي: ميامي(، ومسلسل )البديل(، وايضا في برنامج تلفزيون الواقع (Room Raiders) الذي تم عرضه على قناة )إم تي في(. 
في عام 2006، حصل على أول دورٍ سينمائيٍ، وهو دور )تروي بولتون( في سلسلة الأفلام الغنائية (هاي سكول ميوزيكال)، مع فانيسا هادجنز وآشلي تيسدال وكوربن بلوولوكاس غرابيل ومونيك كولمان، والتي قدمتها قناة ديزني، وحاز الفيلم على جائزة إيمي وشعبية هائلة بين أفلام قناة ديزني، واستمرت هذه السلسلة لثلات أعوام على التوالي 2006، 2007، 2008. ولقد قام بالتمثيل والغناء في هذا الفيلم، ومن هنا بدأت شهرته.
في نفس العام، لعب شخصية )كودي( في فيلم (If You Lived Here, You'd be Home Now). وظهر كضيف شرف في عدة حلقات من المسلسل التلفزيوني )ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي(، بدور )تريفور( أمام ديلان وكول سبراوس، آشلي تيسدال وبريندا سونغ. 
في عام 2007، لعب دوراً في مسلسل )السرقة(. واستُضيف في مسلسل )إن سي آي إس(. وكان أول ظهور كبيرٍ له في السينما، حيث لعب الدور الرئيسي في الفيلم الموسيقي (مثبتات الشعر) مع الممثل جون ترافولتا، كريستوفر واكن، أماندا بينز، جيمس مارسدن وكوين لطيفة، ومن إخراج آدم شانكمان، ولقد قام بالغناء في هذا الفيلم أيضا. وظهر في غلاف مجلة )رولينغ ستون( الأمريكية. 
في أعوام 2008 و2009 و2010 و2016 قام بالأداء الصوتي في )الدجاجة الآلية(. كما ظهر في برنامج (Saturday Night Live)، وأيضا مسلسل )انتوريج(.
في عام 2009، قام بأداء دور ثانوي في الفيلم الكوميدي )17 مرة أخرى( أمام الممثل الكوميدي ماثيو بيري والممثلة ليزلي مان، ومن إخراج بور ستيرز، ولقد أشاد النقاد بموهبته في هذا الأداء الذي أهله للترشح لجائزة (إم تي في) للأفلام لأفضل ممثل. وقام بأداء دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل )أنا واورسون ويلز( أمام الممثلة كلير دينس، ومن إخراج ريتشارد لينكلايتر.
في عام 2010، لعب دور )تشارلي( في فيلم )تشارلي سانت كلاود( أمام راي ليوتا، كيم بايسنجر، أماندا كرو، ومن إخراج ماكس جوزيف.
في عام 2011، أدى دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل )عشيه رأس السنة الجديدة( أمام جوش دوهامل، روبرت دي نيرو، أبيجيل برسلين، جيسيكا بيل، هالي بيري، صوفيا فيرغارا، هيلاري سوانك، ميشيل فايفر، سارة جيسيكا باركر، ليا ميشيل، أشتون كوتشر وكاثرين هيغل، إضافةً إلى المغنيان لوداكريس وجون بون جوفي، ومن إخراج جاري مارشال.
في عام 2012، قام بالأداء الصوتي في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد بدور )لوراكس( أمام داني ديفيتو، اد هيلمز وأيضاً المغنية العالمية تايلور سويفت. وأيضا قام بدور )نات( في فيلم )فنون التحرر( أمام جوش رادنر إليزابيث أولسن، ومن إخراج الممثل جوش رادنر. ثم أدى دور البطولة في الفيلم اروائي الطويل )المحظوظ( أمام تايلور شيلينج وبليث دانر، ومن إخراج سكوت هيكس. ولعب دور )جاك جانسن( في فيلم )موزع الصحف( أمام نيكول كيدمان، ماثيو ماكونهي وجون كيوزاك، ومن إخراج لي دانيالز. ولعب دور )دين( في فيلم )بأي ثمن( أمام هيذر جراهام، دنيس كايد، كيم ديكينز وصوفي كورتيس، ومن إخراج لي دانيالز.
في عام 2013، أدى دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل )بارك لاند( من إخراج بيتر لانديسمان.
في عام 2014، لعب دور )جيسون( في الفيلم الرومنسي الكوميدي )تلك اللحظة المحرجة( أمام مايلز تيلر، ايموجين بوتس وجيسيكا لوكاس، ومن إخراج توم جورماسان. ولعب دور )تيدي ساندرز( في الفيلم الكوميدي )جيران( أمام سيث روغن، روز بيرن، ديف فرانكو، ليزا كودرو وكريستوفر مينتز-بلاز، ومن إخراج نيكولاس ستولر، وهذا الفيلم أصبح أعلى الأفلام حصولاً على إيرادات حتى وقتٍ قريب، حقق له شهرة عالمية. وظهر كضيف شرف في البرنامج الوثائقي )21 عام: ريتشارد لينكليتر( أمام العديد من الممثلين.
في عام 2015، أدى دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل )نحن أصدقاؤك( أمام ويس بنتلي، جون بيرنثال والممثلة إميلي راتاجكوسكي، ومن إخراج ماكس جوزيف، وترشح عنه للعديد من الجوائز. واستُضيف بجانب الممثل الأمريكي تشانينج تيتوم والممثلة البريطانية كيت وينسليت ورئيس الولايات المتحدة، باراك أوباما. في برنامج المغامرات الواقعي (Running Wild) مع المغامر البريطاني والكاتب والمذيع التليفزيوني بير جريلز.
في عام 2016، أدى دور )جايسون كيلي( في فيلم الكوميدي (Dirty Grandpa) أمام روبرت دي نيرو والممثلة زوي دويتش، ومن إخراج دان ميزر، وترشح عنه للعديد من الجوائز. وأدى دور )تيدي ساندرز( في الفيلم الكوميدي )جيران 2: صعود نادي الفتيات( وهو الجزء الثاني من فيلم الكوميدي )جيران(، أمام سيث روغن، ديف فرانكو والممثلات روز بيرن، كلوي غرايس موريتز، وأيضاً المغنية العالمية سيلينا غوميز، ومن إخراج نيكولاس ستولر، وترشح عنه للعديد من الجوائز. وقام أيضا ببطولة كوميدية قصيرة في فيلم )جيران 3: صعود زومبي(، وهو مُستند على الفيلم الكوميدي )جيران 2: صعود نادي الفتيات(. وأدى دور )ديف ستانغل( في الفيلم الكوميدي (Mike and Dave Need Wedding Dates) أمام الممثلات آنا كيندريك، أوبري بلازا، ومن إخراج جاك سيزمانسكي. وأدى دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل (The Masterpiece)  أمام جيمس فرانكو، ديف فرانكو، سيث روغن، جوش هوتشرسن، براين كرانستون، زاك براف والممثلات أليسون بري، كيت ابتون، شارون ستون، جاكي ويفر، ومن إخراج الممثل جيمس فرانكو. ثم الفيلم الكوميدي (Baywatch)، الذي يعد إعادة إنتاج لمسلسل تليفزيوني شهير يحمل نفس الاسم بدأ عرضه في أواخر الثمانينيات وحتى 2001، أمام المصارع المحترف والممثل دوين جونسون والممثلات ألكسندرا داداريو، بريانكا تشوبرا، ومن إخراج سيث جوردن.

حياته الخاصة

يفضل زاك التزلج على الجليد وتسلق الصخور وعزف البيانو وركوب الخيل والاستمتاع بشاطئ البحر وممارسة الغولف. هناك العديد من الأشياء التي يتميّز بها زاك ايفرون وإطلالاته الوسيمة، ومن أهمّ العوامل التي تقف وراء إطلالة النجم بشرتُه المخملية، التي تكاد تخلو من المسامات؛ ما ينعكس على إطلالته خلال ظهوره على الشاشة. ولقد خضع لجراحة تجميلية في أنفه وذلك بسبب ظهور قصبة أنفه أصغر مما كانت عليه في صوره القديمة وكذلك فتحتي أنفه بدت أقل اتساعا مما كانت عليه في الماضي والتفسير الوحيد لذلك هو جراحة الأنف التجميلية، وبالرغم من ذلك فإنه لا أحد تقريبا يتحدث عن خضوع زاك لجراحة تجميلية في الأنف كما حدث في حالة الممثلة آشلي تيسديل والسبب هو خضوعه لهذه العملية في بداية مسيرته الفنية وقبل أن تبدأ شهرته في التزايد.
واعد زاك إيفرون الممثلة والمغنية فانيسا هادجنز أثناء تصوير فيلم هاي سكول ميوزيكال في عام 2005، ولقد تواعدا لفترة طويلة و شغلا جمهورهما بأخبارهما الغرامية، وفي عام 2007 وبعد قصة حب خيالية، أهداها سيارة "أودي اس 4" بمناسبة عيد ميلادها 19. وفي عام 2011 إنفصل الثنائي بحجة أنهما كبرا وأصبحا شخصين مختلفين. 
في عام 2012 التقطت عدسات كاميرات الباباراتزى للنجم زاك إيفرون حين حضر حفل لافتتاح العرض الأول لفيلمه رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد لوراكس في لوس أنجلوس، هوليوود. فبينما كان يسير على السجادة الحمراء والكثير من المصورين يلاحقونه سقط من جيبه عازل ذكري أمام الجميع.
في عام 2013 قرر الذهاب إلى أحد مراكز التأهيل للعلاج من الإدمان في لوس أنجلوس بسبب إدمانه للكحول والكوكايين.
في عام 2014 بدأ في مواعدة الممثلة العالمية ميشيل رودريغز أثناء زيارتهما في إيطاليا، حيث ذهب إلى جزيرة سردينيا وقضوا عطلتهم في شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وبعد حوالي شهرين على العلاقة العاطفية التي جمعتهماَ، أكدت وسائل الاعلام الاجتماعية بانتهاء العلاقة بينهما.
في نفس العام وبعد أشهر قليلة أكدت وسائل الاعلام الاجتماعية بداية علاقة بينه وبين صديقته سامي ميرو، وفي نفس العام أهداها حيوان منزلي.
في عام 2015 ظهرت له مجموعة من الصور التقطتها عدسات كاميرات الباباراتزي، وبصحبته النجمة العالمية آنا كيندريك، وكان الثنائي العالمي يستمتعان بوقتهما معا أثناء قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أواهو بجزر هاواي، وسط مجموعة من أصدقائهما. وفي نفس العام حضر العرض الأول لفيلمه نحن أصدقاؤك في لوس أنجلوس، هوليوود. وكان برفقة صديقته سامي ميرو وهي من نفس عمره 27 عاماً. وذكرت وسائل الاعلام الاجتماعية ان الثنائي يتواعدان منذ سنة ولكن نادراً ما يطلان سوياً في مناسبات فنية عامة.
في نفس العام يحتفل زاك إيفرون بمرور سنة على علاقته بحبيبته سامي ميرو.
في عام 2016 نشر زاك إيفرون، صورة له وهو عاري الصدر مع حبيبته على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "الإنستغرام" . كان إيفرون يرتدي المايوه فقط خلال قيامه برحلة ممتعه مع حبيبته "سامي ميرو"، التي كانت ترتدي بدورها سروال قصير وبلوزة باللون الأسود في آسيا بعد عودتهما من اجازة في اليابان وفيتنام، والتقط "زاك إيفرون" تلك الصورة، وهو يمسك بيد حبيبته بشكل رومانسي في قارب وسط البحيرة ونظر لها بشكل رومانسي ومحب. 
في عام 2016 انفصل عن حبيبته النجمة سامي ميرو نهائيًا وذلك بعد عامين على مرور علاقتهما العاطفية منذ سبتمبر 2014 بدون الإعلان عن أي أسباب واضحة.

أنشطة أخرى

في عام 2008 صنف ضمن قائمة فوربس لأقوى المشاهير، وقد احتل المرتبة الثانية والتسعين بسبب أرباحه التي تبلغ 5 مليون دولار من نهاية يونيو 2007 إلى نهاية يونيو 2008. وفي عام 2009 بلغت ثروة زاك إيفرون نحو 10 ملايين دولار. وفي عام 2015 بلغت ثروة زاك إيفرون نحو 18 مليون دولار. 
في عام 2009 ظهر ن في غلاف مجلة إنترفيو الألمانية. وجسده ملطخ بالوحل إلى جانب امرأة عارية.
في عام 2011 تبرع بأكثر من 300 قطعة من ملابسه لفائدة منظمة "موارد الأطفال الخيرية" التي تُعنى بالمراهقين والأولاد المشردين.
في عام 2014 حاز في حفل جوائز إم تي في للأفلام على جائزة "أفضل قميص" ، وهي الجائزة التي يتم منحها لصاحب أفضل جسد بدون قميص، 
في نفس العام صنف ضمن قائمة الجنس للمغنية ليندزي لوهان من ضمن 36 اسم من بينهم جيمس فرانكو وأشتون كوتشر وكولين فاريل وخواكين فينيكس والراحل هيث ليدجر والمغني جستين تيمبرلك.
في نفس العام صرح باستحالة وقوعه في الحب نظرا لضيق وقته وانشغالاته الكثيرة في مقابلة أجراها مع مجلة ميترو البريطانية.
في نفس العام احتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر ممثلي هوليوود وسامة وشعبية في عام 2014.
في عام 2015 احتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة فوربس لأقوى المشاهير، بسبب أرباح عمله جيران التي تبلغ 5 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية في أربعة أيام فقط. 
في نفس العام حاز في حفل جوائز إم تي في للأفلام بجائزة "أفضل ثنائي كوميدي" بجانب الممثل ديف فرانكو، وهي الجائزة التي يتم منحها لأفضل ثنائي متواصل في الفيلم الكوميدي جيران.
في نفس العام قام بمغامرة مميزة حيث قفز من الطائرة وهي الرياضة التي تعرف باسم SkyDive.
في نفس العام أثبت أنه ربما يمتلك أفضل جسد بين ممثلي هوليوود، وذلك في الصور التي انتشرت له من موقع تصوير فيلمه الجديد جيران 2: صعود نادي الفتيات، واستعرض زاك إيفرون عضلات بطنه الثمانية في مشهد راقص في الفيلم والذي ربما سيكون على غرار فيلم Magic Mike لتشانينج تيتوم. وظهر زاك إيفرون في اللقطات وهو يرقص ويتعرى أمام مجموعة من الجمهور وهو يرتدي بنطال رياضي، وذلك قبل أن يخلعه ويصبح بـ "شورت" برتقالي فقط. 
في نفس العام شارك فى الحدث السنوي الخيرى المعروف باسم "يوم الأنف الأحمر"، وهي أول حملة تبرعات عبر التلفزيون فى الولايات المتحدة.
يواعد زاك ايفرون خبيرة الأزياء سامي ميرو.

الأعمال الفنية

سينما

Melinda's World, The Big Wide World of Carl Laemke (2003), Miracle Run, Triple Play (2004), The Derby Stallion (2005), If You Lived Here- You'd be Home Now, High School Musical (2006), Hairspray, High School Musical 2 (2007), High School Musical 3: Senior Year (2008), 17 Again, Me and Orson Welles (2009), Charlie St. Cloud (2010), New Year's Eve (2011), Liberal Arts, The Lorax, The Lucky One, The Paperboy, At Any Price (2012), Parkland (2013), That Awkward Moment, Neighbors (2014), We Are Your Friends (2015), Dirty Grandpa, Neighbors 2: Sorority Rising, Mike and Dave Need Wedding Dates, The Masterpiece (2016), Baywatch (2017).

تلفزيون

Firefly (2002), The Guardian, ER (2003), Summerland (2004–2005), CSI: Miami, The Replacements (2005), Heist, The Suite Life of Zack & Cody, NCIS (2006), Robot Chicken (2008–2014), Saturday Night Live, Entourage (2009), Running Wild with Bear Grylls (2014).

الجوائز والتكريمات والانجازات

حاز على 22 جائزة ورشح في 25 جائزة أخرى.