كنوبيديا، السيرة الذاتية
سامية أقريو - Samia Akariou

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات

سامية أقريو (Samia Akariou)، ممثلة مغربية، من مواليد يوم 28 ماي 1972 في شفشاون، المغرب.

تقرير كامل عن قصة حياة سامية أقريو، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

سامية أقريو
Samia Akariou

اسم الشهرة: سامية أقريو.
الاسم بالانجليزية: Samia Akariou.
بلد الجنسية: المغرب.
الديانة: الإسلام.
تاريخ الميلاد: 28 ماي 1972.
البرج الفلكي: برج الجوزاء.
مكان الميلاد: شفشاون، المغرب.
العمل: ممثلة، مخرجة، مقدمة برامج، سيناريست.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: هشام تايك.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت سامية أقريو يوم 28 ماي 1972 بمدينة شفشاون في المغرب. تنحدر من المنطقة الشمالية في المغرب وتشتهر بلكنتها الشمالية المميزة. اشتهرت لدى الجمهور كفتاة تتسم بالخفة وسرعة الكلام ولكنة شمالية محبوبة.
في عام 2002 خاضت تجربة مقدمة برنامج أول مرة من خلال برنامج طبخ يحمل عنوان «شهيوة» على القناة المغربية الثانية «دوزيم» الذي كان يبث من الاثنين الى الجمعة في فترة الظهيرة ومدة عرضه 13 دقيقة، ستستضيف من خلاله أحد الطباخين. ثم شاركت في تقديم برنامج أسر وحلول وهو برنامج اجتماعي يهتم بالأسرة المغربية  بحيث يعنى موضوعه مناقشة همومها الخاصة وله بعد تثقيفي يهتم بشريحة واسعة كونه قدم بالدارجة المغربية.
شاركت سامية أقريو في مسرحية بنات لالة منانة مع السعدية أزكون ونورا الصقلي والسعدية لديب ونادية علمي وهند السعديدي، قصة المسرحية مستوحاة من نص "بيت بيرناردا ألبا" للشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا. ثم شاركت في النسخة التلفزيونية من المسرحية بنفس العنوان، مسلسل "بنات لالة منانة" في جزئين، الجزء الأول تم بثه في رمضان 2012، والجزء الثاني تم بثه في رمضان 2013، مع السعدية أزكون ونورا الصقلي والسعدية لديب ونادية علمي وهند السعديدي ومريم الزعيمي وياسين أحجام، وهو مسلسل درامي مغربي يحكي المسلسل نظرة أربعة فتيات في سن الزواج، اللواتي يتطلعن لزوج وسيم.
خاضت سامية أقريو أيضا تجربة الإخراج من خلال الفيلم السينمائي "العاطي الله بطولة" رشيد الوالي ومريم الزعيمي، كما أخرجت الجزء 2 من مسلسل سر المرجان.