كنوبيديا، السيرة الذاتية
دريك - Drake

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات

دريك (Drake)، مغني ومؤلف موسيقي وممثل كندي، من مواليد يوم 24 أكتوبر 1986 في تورونتو، كندا.

تقرير كامل عن قصة حياة دريك، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

دريك
Drake

اسم الشهرة : دريك
الاسم باللغة الانجليزية : Drake
الاسم الحقيقي الكامل : أوبري دريك غراهام
بلد الجنسية : كندا.
تاريخ الميلاد : 24 أكتوبر 1986
مكان الميلاد : تورونتو، كندا
العمل : مغني، مؤلف موسيقي، ممثل
النوع : بوب، آر أند بي، هيب هوب
سنوات العمل : 2006 - حتى الآن

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد دريك يوم 24 أكتوبر 1986 في تورونتو، كندا. بدأ العمل الفني عام 2006.

***

أصبح معروفا عن طريق لعبة دور جيمي بروكس في المسلسل الكندي Degrassi: The Next Generation.
في حزيران 2009 وقع دريك عقدا مع شركتة يونغ ماني الذي يملكها ليل وين، وفي نوفمبر من نفس العام اعلن ليل وين بيان يعلن به ان تم الانتهاء من البوم دريك الاستوديوا الأول وكان عنوانه ' أشكرني لاحقا " (بالإنجليزية: Thank Me Later )'و قد أصدر الالبوم في حزيران 15، 2010 إحتل الألبوم المركز الأول في ترتيب الألبومات الأمريكيةبيلبورد200 وحاز علي جائزة البلاتنيوم من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية[2]، وفي 15 نوفمبر من عام 2011 أصدر دريك البومه الاستوديو الثاني ب عنوان ' Take Care 'و أيضا كان مقرر ان يصدر البوم دريك MIXTAPE R & B في المستقبل جانبا بجانب الالبوم بالتعاون مع ليل وين ولكن تم تاجيله لأسباب مختلفه.
و قد عمل دريك مع العديد من الفنانين في مجال الهيب هوب مثل: ليل وين، جيزي يونغ، كانييه ويست، ايمنيم و مس رانا نانا، جي-زي وقد شارك أيضا مع فنانين آخرين في مجالات أخرى مثل : ريهانا، نيكي مناج، أليشيا كيز. وقد تم ترشيح دريك لجوائز جرامي وحتى تم اختياره لأداء مراسم الجرامي 2010، وقد فازت شركة دريك للإنتاج بعديد من الجوائز ومن الجوائز كانت جائزتين من جونو ورد لأفضل مغني راب جديد في 2010.

***

ولدأوبري دريك غراهام في 24 اوكتوبر 1986 في تورونتو كندا، وهو ابن لاري غراهام هودجز الذي كان يعزف الدرامز الذين عملوا مع جيري لي لويس وساندي غراهام، ووالد دريك هو أمريكي أفريقي من ممفيس - تينيسي ووالدته هي الكندية البيضاء اليهودية. ووالديه مطلقين من هو كان في الخامسة من عمره وهو قد عاش مع والدته في تورنتو في حي هيل الغني بالغابات، وقد بداء في مهنة التمثيل عن طريق دراسته في معهد غابات الجماعي هيل ولكنه لم يدرس الدراسات العليا، وكان يمضي معظم الصيف مع والده في ممفيس. وقد ذكر دريك ان طلاق والديه قد اثر فيه كثيرا:' كان علي ان اصير رجلا بسرعة جدا وان اكون العمود الفقري للمراه الذي احبها من كل قلبي ' والدتي '.

التمثيل

في عام 2001 بدأ دريك حياته المهنية في التمثيل في دور جيمي بروكس في مسلسل ديقريس : الجيل التالي، وكان الدور يتحدث ان بروكس هو نجم كرة السلة الذي أصبح معوق جسديا بعد أن اطلق النار عليه من قبل زميلة، وقد انها شخصيته في المسلسل بعد 138 حلقه. وفي يونيو 2010 اعلن دريك ان سيكون له دور بارز في لعبة الفيديو التروس الحرب 3. وكان من المقرر ان يلعب جزءا من ستراتون جيس ولكن تضارب المواعيد يعني انه ذهب الي شخص آخر.و في اواخر يناير 2011 اعلن ان دريك كان في مفاوضات من اجل ان ينضم إلى ايفا غرين وسوزان ساراندون في الفيلم المترقب ' التحيكم ' ولكن في نيسان 2011 اعلن دريك ان الفيلم ليس في مخططته وهو يضع تركيزه الكامل ع البومه الجديد.

الموسيقى

في شباط 2006 أصدر دريك أول MIXTAPE المحسنه وقد اتيحت عبر موقعه ع الإنترنت وصفحته في ماي سبيس الرسمية. وفي عام 2007 اطلق سراح MIXTAPE آخر وقدر اصر أيضا فيديو "Replacement Girl" مع المغني تري سونغز، وفي عام 2007 أصبح أول مغني راب كندي غير مركزه الفني بسبب شريط فيديو واحد قد تميز به كما ظهر في عدت اغاني ري ماكس مع ليل وين كما ظهر في ري ماكس " Man of the Year " وكان تم إصداره من قبل بريسكو ورضا فلو. وفي عام 2008اعطى ليل وين بعض من اغاني الراب ل دريك وبعدها دعاه معه إلى هيوستن في جوله معه، ومن ثما سجل دريك العديد من الاغاني مع ليل وين مثل "Ransom" والنسخه الاصلية من "I Want This Forever" وبعض من الريمكس مثل أغنية دريك "Brand New" .
و في فبراير 2009 أصدر دريك MIXTAPE الرسمي الثالث وقد كان تحميلة مجانا على مدونته يضم كل من ليل وين وبي بون واوماريان ولويد وتري سونغز وقد تم تنزيله أكثر من 2000 مره فقط في الساعات الأولى من صدوره وقد حقق نجاح كاسح وقد وجدت هذه الاغاني في النهاية طريقها الي الراديو نظرا لنجاح اثنين من البومات MIXTAPE و من انجح الاغاني في هذا الالبوم "Best I Ever Had" و"Successful".