كنوبيديا، السيرة الذاتية
مي عز الدين - May Ezz Eddeen

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
مي عز الدين (May Ezz Eddeen)، ممثلة مصرية

مي عز الدين (May Ezz Eddeen)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 19 يناير 1980 في الاسكندرية، مصر. وهي واحدة من حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.

تقرير كامل عن قصة حياة مي عز الدين، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

مي عز الدين
May Ezz Eddeen

اسم شهرة : مي عز الدين.
الاسم بالانجليزية : May Ezz Eddeen
الاسم الحقيقي الكامل : ماهيتاب حسين عز الدين.
بلد الجنسية : مصر.
تاريخ الميلاد : 19 يناير 1980.
مكان الميلاد : الاسكندرية، مصر.
العمر: 37 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الجدي
العمل : التمثيل.
النوع : دراما، سينما.
سنوات العمل : 2001 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية : عازبة.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت مي عز الدين يوم 19 يناير 1980 في الاسكندرية ـ مصر، كانت تتميز بالجرأة في طفولتها، فقد كان يقع عليها الاختيار لتقديم حفلات تخرج للحضانة في طفولتها. وعند انتقالها للدراسة في مدرسة بالإسكندرية كانت ترأس فريق المسرح المدرسي.
حصلت على إجازة كلية الأداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية ثم انتقلت بعد التخرج إلى التمثيل حيث كانت مصرة على أن تصبح ممثلة.
في عام 2001، علمت مي عز الدين بأن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه الجديد "رحلة حب". أخذت الزمام في يدها وطلبت مي عز الدين من صديق العائلة المخرج منير راضى أن يعرفها على مخرج فيلم محمد فؤاد المخرج محمد النجار الذي وجد في مي الجمال والموهبة. وبسرعة تم الاتصال بمحمد فؤاد الذي أخذ بجمالها وأسند إليها الدور.
والظهور الثاني لمي كان في مسلسل "أين قلبي"، الذي لعبت فيه دور ابنة يسرا. مي تذكر أنها كانت محظوظة لاختيارها لهذا الدور. فقد كانت مي مدعوة لمشاهدة مسرحية "لما بابا ينام" من قبل مخرج المسرحية خالد جلال. بعد العرض توجهت مي لحجرات الفنانين خلف الكواليس لتهنئة أبطال العمل.
حيث أعجبت يسرا بمي عرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد. فقامت بمكالمة مجدي أبو عميرة مخرج "أين قلبي" وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل. وفعلا أسند الدور الى مي عز الدين رغم وجود أربعين مرشحة.
وبعد ذلك قامت مي عز الدين بالعديد من المسلسلات منها "الحقيقة والسراب"، و"ياورد مين يشتريك"، و"لقاء علي الهوا" ،و"محمود المصري".
وقامت بالعديد من الأفلام ومنها "كلم ماما"، مع عبلة كامل وحسن حسني ومنة شلبي، ثم فيلم "بوحة" مع النجم محمد سعد.
ومن أخر أعمالها فيلم "عمر وسلمى" مع تامر حسني، وعزت أبو عوف.
تتمتع مي عز الدين بصفات الجمال والرشاقة والإطلالة الأنيقة إضافة الى الكاريزما، لكنها لم تكتفي بذلك حيث أثبتت عكس القول الشائع "كوني جميلة وإصمتي"، فجمعت مي بين جمال المظهر والموهبة الفنية، فدخلت قلوب المشاهدين بأدوارها التمثيلية المتقنة خلال وقت قصير، وفي نفس الوقت أسرت الأنظار بملامحها الجميلة وإطلالتها المميزة. وتتميز بعيونها الكبيرة والجميلة وخدودها المنتفخة. ولقد استطاعت مي أن تحجز مكانا مميزا لها في عرش حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.
كانت قد خطبت في عام 2009 إلى اللاعب محمد زيدان، ولكنهما انفصلا. وهي حاصلة على بكالوريوس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية. قامت بتمثيل العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث.

الاعمال الفنية

افلام

رحلة حب (2001)، كلم ماما (2003)، كيمو وأنتيمو (2004)، فرح (2004)، بوحة (2005)، خيانة مشروعة (2006)، أيظن (2006)، عمر وسلمى (2007)، عجميستا (2007)، شيكامارا (2007)، حبيبى نائما (2008)، عمر وسلمى 2 (2009)، اللمبي 8 جيجا (2010)، عمر وسلمى 3 (2012)، جيم اوفر (2012).

مسلسلات

أين قلبي (2002)، الحقيقة والسراب (2003)، ياورد من يشتريك (2004)، محمود المصري (2006)، لقاء على الهواء (2006)، بنت بنوت (2006)، قضية صفية (2010)، أدم (2011).

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook: facebook.com/princessmaiezzeldin
Twitter: twitter.com/maiezzeldin‎
Instagram: instagram.com/maiezzeldin
Youtube: لا حساب رسمي
Google +: لا حساب رسمي
Official website: www.maiezzeldin.com