كنوبيديا، السيرة الذاتية
سيلينا غوميز - Selena Gomez

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
سيلينا غوميز (Selena Gomez)، ممثلة ومغنية أمريكية

سيلينا غوميز (Selena Gomez)، ممثلة ومغنية ومؤلفة أغاني أمريكية، من مواليد يوم 22 يوليو 1992 في غران براري، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

تقرير كامل عن قصة حياة سيلينا غوميز، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

سيلينا غوميز
Selena Gomez

إسم الشهرة: سيلينا غوميز (سيلينا غوميس / سيلينا جوميز)
الاسم الحقيقي الكامل: سيلينا ماريا غوميز
الاسم باللغة الانجليزية: Selena Gomez
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الميلاد: 22 يوليو 1992
مكان الميلاد: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
مكان الإقامة: تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية
العمر: 25 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج السرطان
العمل: التمثيل، الغناء
سنوات العمل: 2002 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية: عازبة
الأب: ريتشارد جول قومز
الأم: ماندي تيفي
الطول: 165 سم

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت سيلينا غوميز يوم 22 يوليو 1992 في مدينة غران براري بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المولودة الوحيدة لأبيها ريتشارد جول قومز من أصل مكسيكي، وأمها ماندي تيفي ممثلة مسرح مشهوره من أصل إيطالي. أطلق والدها اسم سيلينا لابنته لانه كان معجباّ بالمغنيه المكسيكيه سيلينا بيريز، إنفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها وتربت علي يد أمها. في عام 2006 تزوجت أمها من برايان تيفي. في حوار لها مع بيبول عام 2009 ذكرت سيلينا أنها طورت اهتمام مبكر في التمثيل من خلال مشاهدتها لأمها وهي تستعد للعروض المسرحية. حصلت سيلينا على شهادة الدراسة الثانوية من خلال التعلم المنزلي في مايو 2010.

الحياة الشخصية والعاطفية

واعدت سيلينا غومز نيك جوناس عام 2008 بعد أن إنتهت علاقته مع مايلي سايرس إلا أن علاقتهم استمرت بضعة أشهر فقط. وفي آواخر عام 2010 ظهرت اشاعات عن علاقة سيلينا مع مغني البوب الكندي جستن بيبر، وتم تأكيدها في بداية 2011 عندما شوهد الاثنان في موعد رومانسي في المكسيك، بعد ذلك ظهرت الشائعات عن انفصالهم ولكن بعد فترة بسيطه ظهرا للعلن على شواطئ هاواي في لحظات رومنسية وتبادل للقبل على رمال هاواي لا زالت الاشاعات عن علاقتهم الحميمة. وفي 2012 انفصلت عنه بعد بعده عنها وقربه لعارضات أزياء وطلبه لأرقامهم، وفي 2013 نشرت سيلينا صورتهما و قالت انها ستبقى تواعده شرط أن يحسن تصرفه. إلا أن علاقتهما توقفت بشكل تام.
في عام 2018 انتشرت اخبار عن كونها واعدت "أبيل تسفاي" مغني الراب الشهير باسم "ذا ويكند"، وهو حبيب بيلا حديد السابق.

تسريب صور عارية لها

تسريبات 2014 الشهيرة

شهد عام 2014 أكبر عملية تسريب صور نجمات عاريات عبر التاريخ، بعد قرصنة هواتف محمولة خاصة بهن استهدفت خدمة iCloud خصوصا. وكانت سيلينا غوميز من بين النجمات التي طالتهن هذه العملية، ولقد تم تسريب صورها ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
ولم يكن لها أي رد فعل ولم يصدر عنها أي تصريح ولم تعلن عن أي تحرك بخصوص هذا التسريب.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تظهر فيها عارية، فلقد ظهرت عالرية عدة مرات في صور نشرتها بنفسها، وعلى غلاف ألبومها (Revival). وكذلك عندما تم تصويرها بواسطة مصور المشاهير ميرت ألاس. هذا وظهرت أكثر من مرة بملابس شفافة وملتصقة تظهر تفاصيل صدرها تماما.
يذكر أن تسريبات 2014 استهدفت مجموعة من المشاهير معظمهم نساء، على رأسهم جينيفر لورانس، كيم كردشيان، كريستين دانست، كيت أبتون، سيلينا غوميس، سكارليت جوهانسون، فيكتوريا جاستيس، أفريل لافين، ماري إليزابيث ونستيد، هايدن بانتير، فانيسا هادجنز، غابرييل يونيون، هوب سولو، ريهانا، أريانا غراندي، كالي كوكو، من بين نجمات أخريات.

الأعمال الفنية

التمثيل

بدأت سيلينا غوميز مهنة التمثيل منذ أن كانت بالسابعه من عمرها في مسلسل بارنى وأصدقائه وقالت انها تعلمت كل شيء عن التمثيل من خلال بارنى، واكتشفت عن طريق قناة ديزنى، فلها ادوار ثانوية بفيلم الأطفال الجواسيس ومسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي وضيفة في مسلسل هانا مونتانا من الجزء الثاني حتى الثالث.
وعرفت عام 2007 بدور Alex Russo كواحدة من الشخصيات الثلاثة الرئيسية في مسلسل ديزني Wizards Of Waverly Place الحائز على جائزة الايمي بجانب الممثل ديفيد هنري، كما أنها ظهرت في أفلام تلفزيونية أخرى لديزني مثل Another Cinderella Story فى عام 2008 مع الممثل الكندي "درو سيلي"، وفي Princess protection program مع الممثلة "ديمي لوفاتو"، واختيرت في فبراير 2009 لتكون احدى بطلتى الفيلم الناجح Ramona and Beezus مع الممثلة الصغيرة Joey King، الفيلم لبيفرلى كليرلى. وفى مارس 2010 اختيرت لتكون بطلة فيلم "مونتى كارلو" مع بطلة مسلسل "فتاة النميمة".

الموسيقى

توسع عمل سيلينا غوميز إلى صناعة الموسيقة، وأصدرت عدة أغاني منفردة، وأنشأت فرقة بوب تدعى Selena Gomez & The Scene، والتي أصدرت 3 البومات غنائية.

أغاني منفردة

ـ 2008 : Cruella De vil ـ Fly To Your Heart.
ـ 2009 : One And The Same لفيلم برنامج Princess Protuction Program مع صديقتها الحميمة ديمى لوفاتو ـ أغانى مسلسلها Wizards Of Waverly Place ـ Magic ـ Whoah Oh مع فريق Forever The Sickest Kinds.
ـ 2010 : A Year Without Rain احتلت المرتبة الرابع في تصنيف بيلبورد

ألبومات

Selena Gomez & The Scene
ـ الألبوم الأول: Kiss & Tell (29 سبتمبر2009).
ـ الألبوم الثاني: A Year Without Rain (28 سبتمبر 2010).
ـ الألبوم الثالث: when the sun goes down (28 يونيو 2010). احتل المرتبة الثالثة على العالم واحتلت سيلينا المرتبة الثالثه في تصنيف بيلبورد.

الجوائز والتكريمات

في عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لليونيسيف.