كنوبيديا، السيرة الذاتية
كيرستين دانست - Kirsten Dunst

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
كريستين دانست (Kirsten Dunst)، ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية

كيرستين دانست (Kirsten Dunst)، ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية ذات أصول ألمانية، من مواليد يوم 30 أبريل 1982 في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية.

تقرير كامل عن قصة حياة كريستين دانست، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

كريستين دانست
Kirsten Dunst

اسم الشهرة: كريستين دانست / كيرستين دانست.
الاسم بالانجليزية: Kirsten Dunst.
الاسم الحقيقي الكامل: كريستين كارولين دانست.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا.
بلد الاقامة: الولايات المتحدة الأمريكية.
بلد الأصل: ألمانيا.
تاريخ الميلاد: 30 أبريل 1982.
مكان الميلاد: بوينت بليزانت، نيو جيرسي، الولايات المتحدة.
العمر: 35 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الثور
العمل: ممثلة، عارضة أزياء، مغنية.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1988 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: غير مرتبطة.
الاب: كلاوس دانست.
الام: اينز روبربخت.
الاخوة: كريستين دانست.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت كريستين دانست يوم 30 أبريل 1982 في بوينت بليزانت بمقاطعة نيو جيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشات فيها إلى غاية سن الحادية عشر. والدها اسمه كلاوس دانست وكان يعمل مسئولا تنفيذي للخدمات الطبية وهو ألماني الجنسية من هامبورغ. ووالدتها اسمها اينز روبربخت (اينز دانست بعد الزواج) ولدت في نيو جيرسى وهي ذات أصول ألمانية وسويدية، وكانت فنانة تمتلك معرض فني. ولها شقيق وحيد يدعى كريستين ولد عام 1987
بدأت حياتها الفنية بسن ثلاث سنوات حيث ظهرت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، علاوة على توقيعها عقو مع شركة فورد وشركة إيليت للعارضات. وفي عمر 6 سنوات لعبت دورا صغيرا في الفيلم القصير (حطام السفن أوديب) عام 1989، وهو أول عمل لها على الشاشة والسينما، وبعد فترة وجيزة لعبت دور ابنة توم هانكس في فيلم (موقد من الغرور). تخرجت من مدرسة نوتردام الثانوية وهي تعمل بشركة للإنتاج برفقة والدتها. بعد انفصال والديها في عام 1993، ذهبت مع شقيقها ووالدتها إلى لوس إنجلوس بجنوب ولاية كاليفورنيا، وعاشت هناك منذ سن 11 من عمرها. ثم درست بمدرسة راني بنيو جيرسي حتى الصف السادس وغادرتها للدراسة بمدرسة لوريل هول بشمال هوليوود. وفي عام 1993 لعبت دور (هايدريل) في السبع أجزاء لفيلم (جالاكسى التنين). وفي سن 12 قامت بأداء دور مصاصة الدماء (كلوديا) في الفيلم الناجح (مقابلة مع مصاص الدماء) عام 1994، هذا الفيلم به مشهد قبلة بين دانست و براد بيت خاصة لأعمار ال18 عاما، وهذه أول قبلة لدانست على الشاشة. وحازت النجاح عن بطولتها في فيلم (امرأة صغيرة) في نفس العام، وتألقت في الفيلم الخيالي (جومانجي) عام 1995، والذي حقق نجاحا في شباك التذاكر. في هذا العام اعتبرتها بيبول من اجمل 50 شخصية. وفي عام 1996 التحقت دانست بمدرسة نوتردام الثانوية، وهى مدرسة كاثوليكية خاصة في لوس أنجلوس. وفي نفس العام قامت ببطولة المسلسل الطبى المتعدد المواسم (غرفة الطوارئ ER). في عام 1997 قامت دانست بدبلجة صوت الأميرة (اناستازيا) في فيلم الكرتون (اناستازيا انستاسيا). وفي نفس العام ظهرت مع روبرت دى نيرو وداستين هوفمان في مشاهد من فيلم الهجاء السياسى (هز الكلب). وفي عام 1998 قامت بدوبلاج فيلم الكرتون اليابانى (كيكى لخدمة التوصيل) إلى النسخة الإنجليزية، وكانت تقوم بدوبلاج صوت بطلة الفيلم كيكى، وفي نفس العام مثلت في مسلسل (صغير الجنود). ومسلسل (انتحار العذراء) عام 1998.
قامت كريستين دانست بعد ذلك بعدة أدوار بطولية في العديد من الافلام. وقامت بتغيير مسارها الفني، فبدأت بتمثيل أفلام رومانسية كوميديا وأفلام كوميديا. في عام 1999 قامت بتمثل فيلم (انخفاض قتلى رائع)، وقامت ببطولة الفيلم الكوميدي (ديك)، وقامت بدرو (لوكس لشبوبة) الفتاة الواقعة في مشاكل المراهقين في الفيلم المستقل (انتحار العذراء). وفي عام 2000 بعد تخرجها من مدرسة نوتردام الثانوية استأنفت أعمالها الفنية، وأدت دور رئيسة المشجعين (تورانس شيبمان) في فيلم (جعله على). وفي عام 2001 تألقت في فيلم (جعله على)، وفي بطولة فيلم الشباب الكوميدى (الحصول عليها)، الذي قامت فيه بغناء أغنيتين لمارك شايمان، وكان أول عمل غنائي لدانست، وقامت بلعب دور فتاة أمريكية تدعى (ماريون ديفيز) في فيلم (القطة تموء)، وقامت بغناء أغنية النهاية لهذا الفيلم، وقد حصلت في عام 2002 على جائزة افضل ممثلة شابة في مهرجان مارديل بلاتا السينمائى الدولى عن هذا الفيلم. مثلت في فيلم (المجنون والجميلة) عام 2001. ونالت شهرة عالمية لقيامها بدور فتاة تدعى (ماري جين واتسون) في الأجزاء الثلاثة لفيلم البطل الخارق (الرجل العنكبوت) مع الممثل توبي ماغواير من عام 2002 إلى عام 2007، وهو العمل الأكثر نجاحا تجاريا في ذلك الوقت لدانست، وقامت بغناء أغنيتين في الجزء الثالث من هذا الفيلم. وقامت بأداء دور ثانوي في فيلم "خفة"، واشتركت مع كل من جوليا روبرتس وجوليا ستايلس وماجى جيلنهال في الفيلم الممل (إبتسامة الموناليزا). وفي عام 2002 اعتبرتها بيبول من اجمل 50 شخصية للمرة الثانية. وفى عام 2004 قامت بتمثيل الفيلم الناجح (إشراقة أبدية لعقل نظيف)، وقامت بتجسيد دور لاعبة جديدة تدخل بطولة ويمبلدون للتنس في الفيلم الكوميدى الرومانسى (ويمبلدون)، وهي من الأفلام التى تألقت بها منذ ذلك الحين. في عام 2005 مثلت في الفيلم التراجيدى (إليزابيث تاون) للمخرج كاميرون كرو. وفي عام 2006 مثلت دور (ماري أنطوانيت) بطولة الفيلم الناجح (ماري أنطوانيت) للمخرجة صوفيا كوبولا. قامت بغناء أغنيتي (هذه الآلة القديمة) و (أيام الصيف) في ألبوم (nighttiming) لجاسون شوارتزمان الذي صدر عام 2007. وفي عام 2008 اشتركت مع سايمون بيج في الفيلم الكوميدي (كيف تخسر الأصدقاء و تنفر الناس). وفي عام 2010 قامت بإخراج فيلم قصير بعنوان (النذل)، واشتركت مع ريان جوسلينج في بطولة الفيلم الرومانسي الناجح (كل الأشياءالجيده). وفي عام 2011 قامت بتجسيد دور إمرأة تعاني من الاكتئاب الحاد خوفا من نهاية العالم في فيلم الخيال العلمي (اكتئاب)، وحصلت دانست عن هذا الفيلم على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان كان السينمائي، وعلى جائزة أفضل ممثلة من الجمعية الوطنية الأمريكية للنقاد السينمائيين . في عام 2012 قامت بالتمثيل في عدة أعمال منها أداء دور (كاميل) في فيلم (على الطريق). وفي عام 2014 اشتركت مع كل من مايكل شانون و جويل ادجيرتون في فيلم الدراما والخيال العلمي (منتصف ليل خاص) للمخرج جيف نيكولز.

في بداية عام 2008 كانت دانست تعالج من اكتئاب حاد في مركز للعلاج بولاية يوتا ، و قد أوضحت أنها قبل أن تدخل إلى المستشفى لتلقي العلاج كان مستواها قد انخفض لمدة 6 شهور. و في أواخر شهر مارس غادرت المستشفى وبدأت في تمثيل فيلم (كل الأشياء الجيدة).حصلت دانست على الجنسية الألمانية عام 2011 ومنذ ذلك الحين بدأت تستخدم الجنسية المزدوجة الأمريكية والألمانية.

الحياة الشخصية والعاطفية

كانت على علاقة بفابريزي موريتي عام 2007 ثم ارتبطت بجوني بوريل وهي مرتبطة حتى الآن بجايسون بيوسيل.

ظهورها عارية في الأفلام

ظهرت كريستين دانست عارية في عدة مشاهد إغراء ورومانسية جسدتها في مجموعة من الأفلام، منها فيلم (Crazy/Beautiful) عام 2001، وفيلم (Marie Antoinette) عام 2006، وفيلم (Bachelorette) عام 2012. كما ظهرت عارية تماما في فيلم (All Good Things) عام 2010، وفيلم (Melancholia) عام 2011. وظهرت بثوب شفاف يظهر ما تحته تحت الأمطار في فيلم (Spider-Man) عام 2002.

تسريب صور عارية لها

تسريبات 2014 الشهيرة

شهد عام 2014 أكبر عملية تسريب صور نجمات عاريات عبر التاريخ، بعد قرصنة هواتف محمولة خاصة بهن استهدفت خدمة iCloud خصوصا. وكانت كريستين دانست من بين النجمات التي طالتهن هذه العملية، ولقد تم تسريب صورها عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أقرت بالصور المسربة، وأن التسريب حصل من خلال هاتفها المحمول، نتيجة اقتحام نظام iCloud على هاتفها "آيفون". كما عبرت عن غضبها البالغ واستيائها، وهاجمت iCloud متمثلا في شركة "آبل" بعد مرور يوم من التسريب، حيث غردت كريستين عبر حسابها على Twitter ساخرة من عملاقة التكنولوجيا: "شكرا لكِ "آي كلاود"، ثم وضعت أيقونة "بيتزا" كي يستمتع المشاهدون بصورها.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تظهر فيها هكذا، فلقد سبق وأن ظهرت عارية في مجموعة من الأفلام.
يذكر أن تسريبات 2014 استهدفت مجموعة من المشاهير معظمهم نساء، على رأسهم جينيفر لورانس، كيم كردشيان، كريستين دانست، كيت أبتون، سيلينا غوميس، سكارليت جوهانسون، فيكتوريا جاستيس، أفريل لافين، ماري إليزابيث ونستيد، هايدن بانتير، فانيسا هادجنز، غابرييل يونيون، هوب سولو، ريهانا، أريانا غراندي، كالي كوكو، من بين نجمات أخريات.