كنوبيديا، السيرة الذاتية
أريانا غراندي - Ariana Grande

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
اريانا غراندي (Ariana Grande)، مغنية وممثلة أمريكية ـ أيطالية

أريانا غراندي (Ariana Grande)، مغنية وممثلة أمريكية ـ أيطالية، من مواليد يوم 26 يونيو 1993 في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية.

تقرير كامل عن قصة حياة أريانا غراندي، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

أريانا غراندي
Ariana Grande

اسم الشهرة: اريانا غراندي.
الاسم بالانجليزية: Ariana Grande.
الاسم الحقيقي الكامل: Ariana Grande-Butera.
ألقاب: أريانا.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة، إيطاليا.
بلد الأصل: إيطاليا.
تاريخ الميلاد: 26 يونيو 1993.
مكان الميلاد: بوكا راتون، ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة.
العمر: 24 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج السرطان
العمل: الغناء، التمثيل.
النوع: بوب، آر أند بي.
آلات موسيقية: البيانو، القيثارة.
سنوات العمل: 2008 - حتى الآن.
الاب: إدوارد بوتيرا (مصمم كرافيك).
الام: جوان غراندي (مصممة كرافيك).
الاخوة: فرانكي غراندي (ممثل).

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

اريانا غراندي، مغنية وكاتبة أغاني وممثلة أمريكية ـ أيطالية، ولدت عام 1993 في مدينة بوكا راتون بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. من والدين أمريكيين، والدها اسمه (إدوارد بوتيرا) يعمل مصمم جرافيك. وأمها اسمها (جوان غراندي) تعمل أيضاً كمصممة جرافيك. ولديها شقيق واحد اسمه (فرانكي غراندي) وهو ممثل. وفي المدرسة، شاركت في مسرح الأطفال والمجتمع. استضيفت في مدرسة شمال بروارد التحضيرية.
في عام 2006 انتقلت اريانا غراندي عائلتها إلى لوس أنجلوس وسرعان ما اكتسبت دورا على المسرحية الغنائية (ثلاثة عشر) في برودواي. في عام 2009 قامت بالأداء الصوتي في (البطارية المنخفضة). وفي أعوام 2010 و 2013 عرفت بتأديتها لدور (كات فالنتاين) في سلسلة المسلسلات الكوميدية والغنائية (المنتصر). في عام 2011 ظهرت كضيفة شرف في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني (آي كارلي)، واستُضيفت في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني (Winx Club). في عام 2012 أدت على المسرح الموسيقي في برودواي، مسرحية (كوبا ليبر) ومسرحية (عيد ميلاد سنو وايت). في عام 2013 قامت بدور بطولة (أماندا بنسون) في فيلم (Swindle)، وظهرت كضيفة شرف في حلقة واحدة من برنامج المسابقات الأمريكية (رقص النجوم) بجانب المغني ميكا، وأصبحت جزءا من فريق التمثيل للمسلسل التلفزيوني الجديد للأطفال (سام وكات) بدور (كات فالنتاين). في عام 2014 قامت بالأداء الصوتي في المسلسل الأمريكي الكرتوني والكوميدي (الموقف) من إنتاج شركة (شبكة فوكس التلفزيونية)، و في (فاميلي غاي) بدور (الفتاة الأيطالية). إضافة إلى قيامها بالتمثيل في فيلم (الأحتيال).
في عام 2013 أصدرت اريانا غراندي أغنيتها الأولى المنفردة (The Way) من ألبومها الأول (يورز ترولي)، الذي حقق مبيعات كبيرة. وفي عام 2014 اصدرت البومها (My Everything) الذي احتل المراكز الأولى في عدة احصائيات، ومن اغاني هذا الالبوم (Problem, Break Free, Love Me Harder) التي حققت نجاحا كبيرا. في عام 2014، دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما، غراندي في الغناء في الحفل البيت الأبيض.

الحياة الشخصية والعاطفية

واعدت اريانا غراندي المغني غراهام فيليبس وهو عضو في فرقة (13) الموسيقية من عام 2008 إلى عام 2011. ثم واعدت دجاي بروكس وهو عضو في مجموعة يوتيوب الأسترالية ذا جانوسكيانز من عام 2012 إلى عام 2013. ثم واعدت ناثان سايكس وهو عضو في الفرقة الغنائية الأنجليزية ذا وونتيد منذ عام 2013، وفي عام 2014 أكدت وسائل الاعلام الاجتماعية بانتهاء العلاقة بينهما.

تسريب صور عارية لها

تسريبات 2014 الشهيرة

شهد عام 2014 أكبر عملية تسريب صور نجمات عاريات عبر التاريخ، بعد قرصنة هواتف محمولة خاصة بهن استهدفت خدمة iCloud خصوصا. وكانت أريانا غراندي من بين النجمات التي طالتهن هذه العملية، ولقد تم تسريب صورها ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أنكرت تماما صحة الصور المسربة، حيث غردت في حسابها على Twitter مؤكدة أن صورها المسربة مزيفة ولا تمت لها بصلة وقالت أريانا "إلى من يبحث عن صوري العارية على الإنترنت أقول له أنها ليست حقيقية!". ولقد سخرت من ذلك وصبغت رد فعلها بالفكاهة والجرأة بالوقت ذاته، حيث تابعت في تغريتها "مؤخرتي الصغيرة أجمل بكثير من الصور المسربة والمزيفة" وواصلت أريانا سخريتها لمتابعيها قائلة "لكن حقيقة إلى من ظنوا أنني التي تظهر في الصور العارية المسربة فإنني أدعو لهم".
يذكر أن تسريبات 2014 استهدفت مجموعة من المشاهير معظمهم نساء، على رأسهم جينيفر لورانس، كيم كردشيان، كريستين دانست، كيت أبتون، سيلينا غوميس، سكارليت جوهانسون، فيكتوريا جاستيس، أفريل لافين، ماري إليزابيث ونستيد، هايدن بانتير، فانيسا هادجنز، غابرييل يونيون، هوب سولو، ريهانا، أريانا غراندي، كالي كوكو، من بين نجمات أخريات.

الأعمال الفنية

أفلام ومسلسلات

The Battery's Down (2009), Victorious (2010-2013), iCarly, Winx Club (2011), Swindle, Sam & Cat (2013), Family Guy (2014).

مسرحيات

13 (musical, 2008), Cuba Libre, A Snow White Christmas (2012).

ألبومات

يورز ترولي (2013).