كنوبيديا، السيرة الذاتية
يسرا اللوزي - Yosra El Lozy

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
يسرا اللوزي - Yosra El Lozy

يسرا اللوزي (Yosra El Lozy)، ممثلة مصرية، ولدت يوم 8 أغسطس 1985 في مدينة القاهرة، مصر. وهي واحدة من حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.

تقرير كامل عن قصة حياة يسرا اللوزي، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

يسرا اللوزي
Yosra El Lozy

إسم الشهرة : يسرا اللوزي
الاسم باللغة الانجليزية : Yosra El Lozy
الاسم الحقيقي الكامل : يسرا محمد اللوزي
بلد الجنسية : مصر
تاريخ الميلاد : 8 أغسطس 1985
مكان الميلاد : القاهرة، مصر
العمر : 32 سنة (2017)
البرج الفلكي : برج الاسد
العمل : التمثيل، تقديم البرامج
آلات موسيقية : البيانو
سنوات العمل : 2004 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية : متزوجة
الأبناء : دليلة
الأب : محمد اللوزي

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت يسرا اللوزي يوم 8 أغسطس 1985 في مدينة القاهرة عاصمة مصر. والدها اسمه محمد اللوزي وهو مصري، ووالدتها سورية. خريجة كلية العلوم السياسية.
بدأت العمل في التمثيل كهاوية على مسارح الجامعة الأمريكية تحت إشراف والدها أستاذ المسرح بالجامعة محمود اللوزي، قدمت بعض الأعمال الغنائية المسرحية مثل (أوزة سخيف، سلطان معضلة، سليمان الحلبي، القارئ). ثم انتقلت الى الاحتراف من خلال دور البطولة في فيلم (اسكندرية نيويورك) من إخراج يوسف شاهين، وذلك بترشيح من ماريان خوري صديقة والدتها. ومنذ ذلك الحين لعبت عدد من الأدوار في أفلام مثل (قبلات مسروقة، الوان طبيعية)، وهي الأدوار التي وضعتها علي خريطة الدراما التلفزيونية أيضا، فشاركت في مسلسلات مثل (لحظات حرجة، خاص جدا، الجماعة، خطوط حمرا).
خاضت أيضا تجرمة تقديم البرامج من خلال تقدم النسخة الأولى من برنامج (إكس فاكتور) إلى جانب باسل الزارو.
تتمتع يسرا اللوزي بصفات الجمال والرشاقة والإطلالة الأنيقة إضافة الى الكاريزما والجرأة، لكنها لم تكتفي بذلك حيث أثبتت عكس القول الشائع "كوني جميلة وإصمتي"، فجمعت بين جمال المظهر والموهبة الفنية، فدخلت قلوب المشاهدين بأدوارها التمثيلية المتقنة خلال وقت قصير وفي نفس الوقت أسرت الأنظار بملامحها الجميلة وإطلالتها المميزة. وتتميز بامتلاك جاذبية قل نظيرها بين النجمات العربيات، حتى أنها تشبه بالنجمة التركية بيرين سات. ولقد استطاعت اللوزي أن تحجز مكانا مميزا لها في عرش حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.
تجيد أيضا عزف البيانو، ورقص الباليه.
تزوجت يسرى الوزي وأنجبت ابنة اسمها دليلة.

الأعمال الفنية

أفلام

إسكندرية، نيويورك (2004)، قبلات مسروقة (2008)، بالألوان الطبيعية (2009)، بس في حاجة ناقصة (2009)، هليوبوليس (2010)، إحسان (2010)، سحر العشق (2010)، نقطة النور (2010)، ميكروفون (2010)، اذاعة حب (2011)، بنات العم (2012)، ساعة ونص، المركب.

مسلسلات

خاص جدا (2009)، تسونامي (2010)، الجماعة (2010)، محمد علي (2010)، إمبراطورية ميم (2010)، فيرتيجو (2012)، خطوط حمراء (2012).