كنوبيديا، السيرة الذاتية
نور - Nour

قصة حياة معلومات السيرة الذاتية ويكيبيديا Wikipedia CV
المحتويات
نور - Nour

نور (Nour)، ممثلة لبنانية مقيمة في مصر، ولدت يوم 12 مايو 1975 في بيروت عاصمة لبنان. وهي واحدة من حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.

تقرير كامل عن قصة حياة الممثلة اللبنانية نور، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

نور
Nour

إسم الشهرة : نور
الاسم باللغة الانجليزية : Nour
الاسم الحقيقي الكامل : ماريان فيليب بن أبي حبيب
بلد الجنسية : لبنان
اللغة الأم: اللغة العربية
الديانة: المسيحية
تاريخ الميلاد : 12 مايو 1975
مكان الميلاد : بيروت، لبنان
العمر: 42 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الثور
العمل : التمثيل
سنوات العمل : 2000 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية : متزوجة
الزوج : يوسف أنطاكي.
الأبناء : ليوناردو

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت الممثلة نور اللبنانية يوم 12 مايو 1975 في بيروت عاصمة لبنان. تخرجت عام 1995 من مدرسة الراهبات الانطوانيات وكانت في القسم الأدبى ثم التحقت للدراسة في كلية الفنون الجميلة في لبنان، قسم الرسم والتصوير والنحت، وتخرجت منها عام 2000.
بدأت العمل الفني من خلال الإعلانات في لبنان عندما كانت تدرس بكلية الفنون الجميلة، وفي يوم من الأيام أخبرتها إحدى زميلاتها بأن هناك اختبار لاختيار موديل لتمثيل إعلان في مصر، ولقد كانت مترددة جداً، لكنها ذهبت مع زميلاتها للاختبار، وتم اختيارها لتكون موديل الإعلان. ومن هنا فتحت لها الأبواب وتوفرت لديها الفرص للعمل في السينما، وأول عمل عرض عليها كان فيلم (همام في أمستردام)، لكنها رفضت لأنها لم تحب التمثيل وقتها، ثم عرض عليها أن تكون بطلة فيلم (شورت وفانلة وكاب) مع الممثل المصري أحمد السقا، فقبلت الدور، ومن هنا كانت انطلاقتها إلى عالم السينما ومن ثم الى عالم التمثيل، وحققت شهرة كبيرة في مصر، قبل أن تصبح معروفة في بلدها لبنان.
ولقد كان اسمها الحقيقي هو ماريان، لكن عندما أصبحت تمثل في مصر، طلب منها أن تختار اسما عربيا، فاختارت اسم نور.
مثلت في فيديو كليب واحد مع المغني التونسي صابر الرباعي بالرغم من رفضها المطلق للتمثيل في أي فيديو كليب.
تتمتع نور بصفات الجمال والرشاقة والإطلالة الأنيقة إضافة الى الكاريزما، لكنها لم تكتفي بذلك حيث أثبتت عكس القول الشائع "كوني جميلة وإصمتي"، فجمعت نور بين جمال المظهر والموهبة الفنية والجرأة، فدخلت قلوب المشاهدين بأدوارها التمثيلية المتقنة خلال وقت قصير وفي نفس الوقت أسرت الأنظار بملامحها الجميلة وإطلالتها المميزة. وتتميز بجمال باهر وهادئ وعينين ملونتين ووجه جميل وقلب رقيق، عرفت بطبيعتها الخجوله جدا. ولكن ظهورها في الافلام والمسلسلات قوى من شخصيتها ولكن ما زال الخجل موجودا لديها. ولقد استطاعت نور أن تحجز مكانا مميزا لها في عرش حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.
تزوجت من رجل الأعمال السوري يوسف أنطاكي في عام 2009 في مصر، وهو مولود في الإسكندرية، وعاش حياته كلها في مصر، وأنجبت معه ابن وابنة. ولقد ابتعدت عن التمثيل بعد زواجها 5 سنوات.

الأعمال الفنية

أفلام

شورت وفانلة وكاب (2000) - أصحاب ولا بيزنس (2001) - إزاي تخلي البنات تحبك (2002) - عوكل (2003) - سنة أولى نصب (2004) - سيد العاطفي (2005) - ملاكي إسكندريه (2005) - ظرف طارق (2006) - مطب صناعي(2006) - الرهينة (2006) - كشف حساب (2007) - نقطة رجوع (2007) - ميكانو (2009).

مسلسلات

العميل 1001 - دموع القمر.