كنوبيديا، السيرة الذاتية
كارينا عيد - Karina Eid

قصة حياة، معلومات عن السيرة الذاتية من ويكيبيديا Wikipedia Biography
تحتوي هذه المقالة على
كارينا عيد (Karina Eid)، مغنية لبنانية

كارينا عيد (Karina Eid)، مغنية لبنانية، من مواليد دكار، السينغال. وهي واحدة من أجمل النساء العربيات.

تقرير كامل عن قصة حياة كارينا عيد، معلومات عن السيرة الذاتية، نبذة من ويكيبيديا وآخر الأخبار.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

كارينا عيد
Karina Eid

إسم الشهرة: كارينا عيد.
الاسم باللغة الانجليزية : Karina Eid.
بلد الجنسية : لبنان.
مكان الميلاد: دكار، السينغال
العمل : الغناء.
النوع : أغاني عربية، أغاني أجنبية.
آلات موسيقية : البيانو.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت كارينا عيد (Karina Eid) في مدينة داكار عاصمة السينغال غرب قارة إفريقيا، وعاشت بين غامبيا وبيروت، وتعيش حاليا في بيروت عاصمة لبنان.
جمعت كارينا عيد بين جمال الشكل والصوت، وهي فنانة متعددة المواهب. فهي تغني، تعزف البيانو، تكتب، تلحن وتوزع أغانيها كما أنها مخرجة. بالإضافة إلى ، تغني كارينا باللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية ولغة الجولوف الإفريقية. تعكس أعمال كارينا الفنية خلفيتها المتعددة الثقافات، عن طريق مزجها الألحان الشرقية مع موسيقى الجاز، البوب، السول، وموسيقى ر أند بي.
درست الأوبرا، السوبرانو، والتقنيات الصوتية مع المدرب العالمي بادي ميكس، الذي قام بتدريب عدة نجوم من بينهم المغنية ماريا كاري التي تعتبر مثال كارينا الأعلى. خلال مشوارها الفني، تعاونت كارينا مع العديد من الفنانين العالميين نذكر منهم موريس وايت، شون فيشر، سامويل توريس، تريفور لورنس ستوديوز، رشيد طاها، ونتاشا أطلس. طرحت كارينا ألبومها الأخير الذي يحمل عنوان "على طول" مع شركة إي أم آي.

من أجمل النساء العربيات

تم تصنيفها كواحدة من أجمل النساء العربيات حسب استفتاء أجرته عدّة مجلات فرنسية وعربية متخصصة.
احتلت كارينا عيد المركز الثامن ضمن أجمل نساء العالم العربي حسب استطلاع أجراه أحد المواقع الإلكترونية دار حول أجمل النساء من مشاهير العالم العربي لعام 2012، وشمل الاستطلاع عارضات أزياء ومغنيات وممثلات ومذيعات، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
#1 أمينة قدور #2 شيلاء سبت #3 وفاء الكيلاني #4 رنا أبيض #5 صوفيا سعيدي #6 منال فيلالي #7 لاميتا فرنجية #8 كارينا عيد #9 كريمة أدبيب #10 أنابيلا هلال.

الجوائز والتكريمات

نالت كارينا عيد عدة جوائز في عدة مسابقات. بعض من إنجازاتها المفضلة هي فوزها في مسابقة "كأس بيبسي الذهبية للترفيه"، وحصولها على ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في مسابقة "هوليوود العالمية في بطولة العالم للفنون المسرحية 2001" : من بين 1500 متنافس، فازت كارينا عن غنائها غوسبل "آي لاف يو" الموسيقى التصويرية لبريشرز وايف، "آي وانا ران تو يو" لويتني هيوستن، و"إيموشنز" لماريا كاري.

الحساب الرسمي والتواصل

hit counter