مريم سعيد – Mariam Said

مريم سعيد - Mariam Said

مريم سعيد (Mariam Said)، مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية مغربية، من مواليد يوم 20 سبتمبر 1985 في أغادير، المغرب. اشتهرت أكثر من خلال برنامج ET بالعربي على قناة MBC 4.

بطاقة المعلومات

الاسم: مريم سعيد
الاسم بالانجليزية: Mariam Said
اللقب: ميمي
بلد الجنسية: المغرب
بلد الإقامة: دبي، الإمارات العربية المتحدة
الديانة: الإسلام
تاريخ الميلاد: 20 سبتمبر 1985
مكان الميلاد: أغادير، المغرب
العمر: 32 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج العذراء
العمل: مذيعة
النوع: أخبار المشاهير والفن
سنوات العمل: 2003 – حتى الآن
الحالة الاجتماعية: عزباء

مريم سعيد - Mariam Said

السيرة الذاتية

ولدت مريم سعيد يوم 20 سبتمبر 1985 في مدينة أغادير جنوب المغرب. في طفولتها كانت تمارس لرياضة الكارتيه، كما أنها كانت تحب لعب كرة القدم، ولقد التحقت بنادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم. تثقن اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية. بدأت مسيرتها بعمر 17 عاما على القناة الثانية المغربية (2M) من خلال تقديم برنامج (صحتي كل يوم)، ثم انتقلت إلى تقديم نوع مختلف من البرامج الفنية الحوارية أبرزها (أنغام الأطلس الخالدات)، وبعد مشوار من التألق واثبات الذات امتد إلى نحو أربع سنوات تلقت عرضا مغريا لتقدم اضحك برنامج جماهيري للمواهب في المغرب (أستوديو 2M).

ورغم صغر سنها ذاع صيتها وعبر الحدود خارج المغرب لتمثل بلدها في شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) من خلال برنامج طربي بعنوان (زين الطرب) قدمته على قناة (ART الطرب) بعدها واصلت مسيرتها وهي على مقاعد الدراسة تخرجت من المعهد العالي للصحافة والإعلام.
في عام 2010، تقدمت مريم سعيد بطلب التحاق في قناة MBC لتنضم إلى قسم الأخبار في نقلة نوعية وتجربة جديدة، حيث أصبحت واحدة من أبرز مذيعات القناة قبولا وانتشارا في الشرق الأوسط في تقديم نشرة الأخبار الرئيسية (التاسعة).
تخللت مسيرة مريم سعيد في مجال الإعلام تجربة الكتابة و التحرير منذ البدايات حتى أضحت رئيسة تحرير مجلة (ن) الالكترونية التي تعنى بأخبار المشاهير والموضة والفن بشتى أشكاله و غيرها من الأبواب المختلفة.

وكانت النقلة الكبرى لها على قناة (MBC 4) من خلال المشاركة في تقديم برنامج (ET بالعربي)، الذي حقق نجاحا واسعا.
في عام 2017، توقف عرض برنامج (ET بالعربي)، مما أدى إلى جدل كبير بين جمهورها وجمهور البرنامج.
في عام 2018، قامت بتقديم برنامج (trendibg) الذي يبث على قناة (MBC 4).
في عام 2015 انتشرت أخبار عن وجود علاقة خفية بينها وبين المغني المغربي سعد المجرد وبوجود مشروع زواج يحضر له في الخفاء بينهما، إلا أن ذلك بقي مجرد شائعات. وفي عام 2017، تم الاعلان عن خطبة مريم سعيد من رجل أعمال مغربي شاب اسمه كريم ظريف، إلا أنه سرعان ما تم إلغاء مشروع الزواج قبل ثلاثة أيام من حفل الزفاف.
عرفت بحبها للخيول و للموسيقى و الطرب كما أنها تستمتع بممارسة هوايات عدة من بينها السفر والمطالعة والتزلج وممارسة الرياضة .

الأعمال ـ برامج

ـ على القناة الثانية المغربية (2M): برمج: صحتي كل يوم، أنغام الأطلس الخالدات، استوديو 2M.
ـ على قناة ART الطرب : برنامج زين الطرب.
ـ على قناة MBC 4 : برنامج ET بالعربي.

الحساب الرسمي والتواصل

snapchat.com/add/ms.m5
instagram.com/mariamsaidofficial
twitter.com/mariamsaidmbc
facebook.com/mariam.mbc