ليال عبود – Layal Abboud

ليال عبود - Layal Abboud

ليال عبود (Layal Abboud)، مغنية لبنانية، من مواليد 15 ماي في جنوب لبنان.

بطاقة المعلومات

الاسم : ليال عبود.
الاسم بالانجليزية : Layal Abboud
بلد الجنسية : لبنان.
تاريخ الميلاد : 15 ماي.
مكان الميلاد : بلدة الكنيسة، الجنوب، لبنان.
البرج الفلكي: برج الثور
العمل : الغناء.
النوع : شعبي لبناني.
سنوات العمل : 2001 – حتى الآن.
الحالة الاجتماعية : عازبة.

ليال عبود - Layal Abboud

السيرة الذاتية

ولدت ليال عبود في جنوب لبنان، صوت جنوبي لبناني انطلق العام 2001 – 2002 في برنامج “إستديو الفن”، حاصلة على ماجستير في الأدب الانكليزي والترجمة والتعبير والفن من ثلاث جامعات .
اشهرت بصوتها الرخيم والحنون، وهي تغني الوان الطرب والفولكلور اللبناني “الدبكة والميجانا والعتابا” حيث تضفي على الجو رونقا خاصا يستمتع به الجمهور ويتفاعل مع حضورها، لكنها اشتهرت كذلك بالاغراء في حفلاتها وكليباتها، ذلك لان شكلها ربما يكون بنظر البعض نموذجا للمرأة المغرية وهذا ما يجعله البعض يتهمها بالاغراء وينتقذها بسبب ذلك، لكنها تدافع عن نفسها مؤكدة انها تتكلم بلغة الجسد والاحساس وليس اكثر من ذلك.

ليال عبود - Layal Abboudكما اتهمت بتقليدها للمغنية اللبنانية نانسي عجرم في بداياتها، ولكن ليال عبود اكدت انها بريئة من ذلك، وانها تسلك طريقا خاصا وأسست لنفسها حالة فنية لا تشبه أحد وذات خصوصية تامة.
رصيدها الفني : 3 ألبومات ، أي ما يقارب الـ 25 أغنية متنوعة المواضيع و اللهجات ( اللبنانية والمصرية والخليجية والعراقية) لديها حتى الآن 18 عمل مصور على طريقة الفيديو. وجل اعمالها الغنائية من انتاجها الخاص. ولقد تعاونت مع عدد كبير من المخرجين ابرزهم : وليد ناصيف ، فادي حداد رندلى قديح ، جاد صوايا ، وجان ريشا .
حازت على جوائز كثيرة في لبنان والعالم العربي، ونالت دروعا تكريمية من قوى أمنية وعسكرية نظرا لنشاطاتها المستمرة مع المؤسسة العسكرية اللبنانية.

ليال عبود - Layal Abboud

الاعمال الفنية

البومات

في شوق (2007)، ما بعيش (2010).

فيديو كليبات

صورت ليال عدة كليبات غنائية تعاونت فيها مع مخرجين متميزين.
حواسي كلا (2004), في الشوق (2005), مشغول بالي عليك (2006), مين اتغير (2007), واد الحتة ـ بجنون (2008), أحلى زفة ـ شد الجاروفة (2009), لازم تعرف ـ الدني ولاد, بيبي ـ مابعيش(2010), يا طير الطاير (2011), يا أنا يا أنا (2012), خشخش حديد المهرة (2013)… مغنج (2015).