كانسو دير – Cansu Dere

كانسو دير - Cansu Dere

كانسو دير (Cansu Dere)، عارضة أزياء تركية، و مذيعة و ممثلة، من مواليد يوم 14 أكتوبر 1980 في أنقرة، تركيا.

بطاقة المعلومات

اسم الشهرة: كانسو دير.
الاسم بالانجليزية: Cansu Dere.
بلد الجنسية: تركيا.
الديانة: الإسلام.
الطول: 176 سم.
تاريخ الميلاد: 14 أكتوبر 1980.
البرج الفلكي: برج الميزان.
مكان الميلاد: أنقرة، تركيا.
العمل: مذيعة، ممثلة، عارضة.
سنوات العمل: 2000 – حتى الآن.
الاخوة: أردا دير.

كانسو دير - Cansu Dere

السيرة الذاتية

أنهت جانسو دره تعليمها الإبتدائي و الإعدادي في مدينة إزمير. وفي عام 2000 كانت جانسو وصيفة لملكة جمال تركيا عام 2000 بمسابقة ملكة جمال الكون. بدأت جانسو بمهنة عرض الأزياء النموذجية. و لذلك قد تخلت جانسو تقريبا عن قسم الآثار بجامعة إسطنبول و ركزت على مهنة عرض الأزياء. شاركت جانسو في عرض أزياء لمصممي الموضة مثل ” هاكان يلدريم ، حنكيرز أباز أوغلو ، أوميت أونال ، إيفريم تيمور ، أرزو كابرول ، بهار كورتشان و ديليك حنيف “. مثلت جانسو دره تركيا في كل المنظمات الدولية. شاركت جانسو دره في مختلف عروض الأزياء ما بين عامي 2002 – 2003 في باريس. و صممت جانسو دره ملابس للموضة بواسطة العديد من المصورين اللامعين.

كانسو دير - Cansu Dere

وفي عام 2000 دخلت عالم التلفزيون. و إستهلت أول تجربة تقديم برامج ببرنامج ” الأطفال و الموسيقى ” على قناة دي. و بعد ذلك في عام 2004 قدمت مسابقة بعنوان ” نجوم تركيا ” والذي بُث على قناة شو. كانت جانسو دره محررة و مذيعة ببرنامج ” الموضة أسلوب حياه ” الذي بُث على قناة إن تي في. و في عام 2005 قدمت برنامج ” الموضة أسلوب حياه ” مرة أخرى على قناة إن تي في.

وفي عام 2004 خطت خطوة نحو التمثيل بمسلسل ” قصر في المدينة ” حيث أنها مثلت به بدور ” نازان ” وهو من إخراج هلال سارال. و بعد ذلك جسدت شخصية إرماك بوزو أوغلو بمسلسل ” الشفق ” والذي أخرجه توركان دريا. وفي عام 2005 جذبت جانسو دره الإنتباه وذلك حينما قامت بدور جايلان في مسلسل ” نار الخريف ” والذي أخرجته زينب جوناي تان. وفي هذه الفترة جسدت شخصية القروية اسما في فيلم ” بيت الكوابيس ” حيث أخرجه تشاغان إيرماك في صيغة فيلم تلفزيوني. قامت جوناي دره بدور البطولة في مسلسل ” سيلا ” مع الفنان محمد عاكف علاكورت فيما بين أعوام 2006 – 2008 و زادت شعبيتها. بدأت جانسو في جذب معجبيها بشخصية سيلا بالمسلسل التي قامت ببطولته. و في عام 2007 جسدت جانسو شخصية دفنة بفيلم ” يانديم علي أخر العثمانين ” حيث قامت ببطولته مع الفنان كينان إميرز على أوغلو. و شاهد الفيلم أكثر من مليون مشاهد. وفي عام 2009 قامت بدور البطولة في فيلم ” العشق المر ” الذي أخرجه تانر إلهان و كتب سيناريو الفيلم أونور أونلو. و قامت جانسو دره بدور المصورة أويا في الفيلم الذي شاركت بطولته مع خالد إرجنتش و سونجول أودن و إزجي أسار أوغلو.

كانسو دير - Cansu Dere

وفي عام 2009 تضاعفت شهرتها مرة أخرى بسبب دور ” أيشن ” في مسلسل ” إيزل ” حيث أنه أحدث ضجة في هذه الفترة. وفي عام 2009 جسدت شخصيات ماندي و أليكس في فيلم ” جواسيس تماما : كيف بدأت الجاسوسات كل شئ ؟ “. وفي عام 2010 جسدت شخصية ماري لو في فيلم ” ياهشي باتي “.

وفي عام 2011 مثلت بفيلم ” دفنتك بقلبي ” حيث أنه الفيلم السينمائي الثالث الذي أخرجه سردار أكار و جسدت شخصية الشرطية سونجول في الفيلم. وفي عام 2012 قامت بدور البطولة مرة أخرى في فيلم ” نقش يدوي “. وقامت بدور الصيدلية زينب في فيلم ” نهر في بلدة صغيرة في هذا الزمن وفي عام 2016 قامت بدور المعلمة زينب في مسلسل (امي) “.
و أخيراً جسدت شخصية فيروزة الإيرانية في مسلسل ” حريم السلطان “.