درة زروق – Dorra Zarrouk

درة زروق - Dorra Zarrouk

درة زروق (Dorra Zarrouk)، ممثلة تونسية، من مواليد يوم 13 يناير 1980 في تونس. وهي واحدة من حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.

بطاقة المعلومات

إسم الشهرة : درة.
الاسم باللغة الانجليزية : Dorra Zarrouk.
الاسم الحقيقي الكامل : درة زروق.
بلد الجنسية : تونس.
بلد الإقامة : مصر.
تاريخ الميلاد : 13 يناير 1980.
مكان الميلاد : تونس، تونس.
العمر: 37 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الجدي
العمل : التمثيل.
سنوات العمل : 2002 – حتى الآن.

السيرة الذاتية

ولدت درة زروق يوم 13 يناير 1980 في مدينة تونس عاصمة تونس، متحصلة على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية بتونس. دخلت ميدان الفن، إثر انضمامها لفرقة التياترو، حيث شاركت لأول مرة في مسرحية مجنون للمخرج توفيق الجبالي. مثّلت عدة أدوار في السينما التونسية، كما شاركت في أفلام عالمية، وهي تشارك أيضا منذ عام 2007 في السينما المصرية أصبح لها حضور طاغي بالوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر : ادم والريان والعار.
تتمتع درة زروق بصفات الجمال والرشاقة والإطلالة الأنيقة إضافة الى الكاريزما، لكنها لم تكتفي بذلك حيث أثبتت عكس القول الشائع “كوني جميلة وإصمتي”، فجمعت درة بين جمال المظهر والموهبة الفنية والجرأة، فدخلت قلوب المشاهدين بأدوارها التمثيلية المتقنة خلال وقت قصير وفي نفس الوقت أسرت الأنظار بملامحها الجميلة وإطلالتها المميزة. وتتميز بجمال عربي هادئ متميز بالعيون السود والشعر الأسود. ولقد استطاعت درة أن تحجز مكانا مميزا لها في عرش حسناوات الشاشة المصرية من الجيل الجديد.

الأعمال الفنية

أفلام سينمائية

أفلام تونسية

خرمة (2002)، نادية وسارة (2003)، دار الناس (2004)، آخر فيلم (2006)، سينتشيتا (2009).

أفلام مصرية

تك تك بوم، سامي اكسيد الكربون، هي فوضى..؟ (2007)، جنينة الأسماك، الأولة في الغرام، الحب كدة، كلاشنكوف (2008)، ليلة البيبي دول (2008)، المسافر (2010)، الزوجة الرابعة، بابا (2012)، مصور قتيل، زي الورد.

أفلام عالمية

كولوسيوم (2003)، رحلة لويزا (2005).

مسلسلات تلفزونية

مسلسلات مصرية

زي الورد، فؤش، شريف ونص، خاص جداً، العار، الريان، ادم، طيارة ورق، وعد ومش مكتوب، اختفاء سعيد مهران، رحيل مع الشمس، لحظات حرجة 1، لحظات حرجة 3، بالشمع الأحمر (ضيفة شرف)، الزوجة الرابعة (ضيفة شرف)، العريمضي موول.

مسلسلات تونسية

مكتوب، حسابات وعقبات، شارع الحب .

مسلسلات عربية

فارس بني مروان مسلسل سوري أخرجه نجدت أنزور.

الحساب الرسمي والتواصل

facebook.com/dorrazarrouk
instagram.com/dorra_zarrouk
youtube.com/user/dorraofficial