حسينة أوشان – Hassina Ouchene

حسينة أوشان - Hassina Ouchene

حسينة أوشان (Hassina Ouchene)، مذيعة وصحفية جزائرية، من مواليد يوم 2 أغسطس 1976 في مدينة عنابة في شرق الجزائر. عملت في قناة الجزيرة وقناة العربية وقناة سكاي نيوز عربية.

بطاقة المعلومات

الاسم: حسينة اوشان
الاسم بالانجليزية: Hassina Ouchene
بلد الجنسية: الجزائر
بلد الاقامة: الدوحة، قطر
تاريخ الميلاد: 2 أغسطس 1976
مكان الميلاد: عنابة، الجزائر
العمل: مذيعة، صحفية
النوع: اخبار، برامج سياسية

حسينة أوشان - Hassina Ouchene

السيرة الذاتية

ولدت حسينة أوشان يوم 2 أغسطس 1976 في مدينة عنابة في شرق الجزائر. درست  الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة ماجي المختار وهي جامعة حكومية جزائرية تقع بمدينة عنابة وتخرجت فيها في تخصص التسويق. بدأت العمل في الإعلام بصفة مذيعة على إذاعة الجزائر قبل التحاقها بـ (تلفزيون الجزائر) للعمل صحفية ومذيعة أخبار. وبعد ذلك انتقلت للعمل مذيعة أخبار لدى (تلفزيون الآن). وفي عام 2007 انتقلت الى (قناة العربية) كمذيعة أخبار ومقدمة لبرنامج (من العراق) حيث قامت بتغطية العديد من الأخبار العاجلة وأجرت حوارات مع شخصيات مهمة في المنطقة العربية. وفي عام 2010 قدمت فقرة اخبارية عن (انتخابات مجلس النواب العراقي 2010)، كما أنها شاركت في كتابة أخبار وتقارير في موقع (العربية.نت). وفي عام 2012 انضمت إلى (قناة سكاي نيوز عربية) كمذيعة أخبار ومقدمة للبرامج.

حسينة أوشان - Hassina Ouchene

في عام 2014 انتقلت حسينة أوشان للعمل في (قناة الجزيرة). وفي عام 2019 أعلنت مغادرتها قناة الجزيرة دون الإفصاح عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ قرار المغادرة بعد 5 سنوات من العمل بها، وتزامنت استقالتها المفاجئة مع الحراك الشعبي الذي عرفته الجزائر منذ أسابيع. وقالت في تغريدة عبر تويتر “بعد نحو 5 سنوات أغادر قناة الجزيرة.. لكل من سأل عن الأسباب أعتذر لأني لا أشعر برغبة في استعراض تفاصيل ما حدث، أقله في هذه المرحلة.. فقط أود أن أقول ختاما إن الحياة تحدث عندما نختار”.