أمل حجازي – Amal Hijazi

أمل حجازي - Amal Hijazi

أمل حجازي (Amal Hijazi)، مغنية لبنانية وعارضة أزياء سابقة، من مواليد يوم 20 فبراير 1977 في بيروت، لبنان.

بطاقة المعلومات

إسم الشهرة: أمل حجازي
الاسم بالانجليزية: Amal Hijazi
بلد الجنسية: لبنان
الديانة: الاسلام
تاريخ الميلاد: 20 فبراير 1977
مكان الميلاد: بيروت، لبنان
العمر: 40 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الحوت
العمل: مغنية، عارضة أزياء
سنوات العمل: 2001 – حتى الآن
الحالة الاجتماعية: متزوجة
الأبناء: كريم، لارين

أمل حجازي - Amal Hijazi

السيرة الذاتية

ولدت أمل حجازي يوم 20 فبراير 1977 في بيروت عاصمة لبنان، لأسرة من بلدة كفر فيلا، في جنوب لبنان، وهي سنية من أب سني وأم شيعية، لها 5 أخوة إبراهيم، يوسف، مصطفى، أحمد ومحمود.
في عام 2017، أثارت جدلا واسعا على حسابها الرسمي على تويتر حينما نشرت تغريدة أثارت غضب جمهور الفنان المغربي سعد لمجرد قائلة: “تحقيق المشاهدات على اليوتيوب هو عبارة عن قديش بتدفع، بدك مليون، مليونين ثلاثة، قد ما تدفع بتاخد مش مقياس أبدا، إذ عليها كثير”. وخلفت تغريدها موجة من الانتقادات وضجة بين رواد العالم الافتراضي.

في نفس العام، أعلنت إعتزالها الفن وإرتداءها الحجاب عبر منشور نشرته على مواقع التواصل الإجتماعي حينما كتبت: “اعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله انا وانتم من اهل الجنة وهداني وهداكم جميعا لحب الخير وطريق النور”، ثم أعلنت أنها ستتجه إلى الإنشاد الدينى والأغانى الاجتماعية، كما أنها شرعت في القيام بجلسات تصوير وهي بالحجاب وملابس من تصميم حسين بظاظا.

أمل حجازي - Amal Hijazi

الأعمال الفنية

ألبومات

– 2001. آخر غرام (2001)، زمان (2002)، بتدور على قلبي (2004)، بياع الورد (2006)، خالة يا خالة (2007)، كيف القمر (2008)، ويلك من الله (2010).

فيديو كليبات

ريح بالك، غنيت، حبيبي عود، آخر غرام، عينك عينك (مع الشاب فوديل)، زمان، رومانسية، قولهالي، مستني إيه، بتدور عقلبي، بعد سنين، بياع الورد، بحب نوع كلامك، دق المي، قلبي ناداك، نفسي تفهمني، أحلى مافي الأيام، بعيونك زعل، بيعاملني، ويلك من الله، كذبة كبيرة،ده حبيبي.