النشرة البريدية @

تيري هاتشر - Teri Hatcher

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

تيري هاتشر (Teri Hatcher)، ممثلة أمريكية

تيري هاتشر (Teri Hatcher)، ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 8 ديسمبر 1964 في بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: تيري هاتشر.
الاسم بالانجليزية: Teri Hatcher.
بلد الجنسية: بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
تاريخ الميلاد: 8 ديسمبر 1964.
مكان الميلاد: بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
العمر: 52 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج القوس
العمل: ممثلة، كاتبة، مقدمة، عارضة.
النوع: أفلام، مسلسلات.
الحالة الاجتماعية: مطلقة.
الزوج السابق: Jon Tenney (1994 ـ 2003).

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت تيري هاتشر يوم 8 ديسمبر 1964 في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. والدها اسمه استير، وهو مبرمج الكمبيوتر الذي كان يعمل في شركة لوكهيد مارتن، وأوين ووكر هاتشر، الابن، وهو فيزيائي نووي ومهندس كهربائي. وهو من أصل الويلزية، ووالدتها من أصول سورية ألمانية ايرلندية. نشأت وتربت في سانيفيل بولاية كاليفورنيا. وتلقت دروسا في الباليه في مدرسة سان خوان من الرقص في لوس التوس. ودرست في إعدادية مانجو (الآن سانيفيل مدرسة الأوسط)، و في مدرسة ثانوية بفريمونت في سانيفيل، و كلية ودي انزا في كوبرتينو، ودرست الرياضيات والهندسة.
في عام 2006، كشفت تيري هاتشر لمجلة فانيتي فير أنها تعرضت لاعتداء جنسي في سن 5 من عمرها من قبل ريتشارد هايس ستون، أحد أعمامها. ولم يعلم والداها بالواقعة في ذلك الوقت. في عام 2002، ساعدت مقاطعة سانتا كلارا النيابة العامة في القبض على ستون بعد التحرش الجنسي الأخير الذي أدت ضحيته الانثى إلى الانتحار في سن ال 11. وأقر بأنه مذنب في أربع تهم تحرش جنسي بطفل وحكم عليه بالسجن 14 عاما، وتوفي من سرطان الامعاء في عام 2008، بعد أن قضى 6 سنوات من عقوبته.
هي مشجع سابق في اتحاد كرة القدم الأميركي. معروف عنها الأدوار التلفزيونية كدور لويس لين في سلسلة لويس وكلارك: مغامرات سوبرمان الجديدة، و كذلك بدور سوزان ماير على أي بي سي سلسلة كوميديا دراما ربات بيوت يائسات، من تصوير لويس لين على ABC . لعملها على ربات بيوت يائسات.

الجوائز والتكريمات

فازت بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة وثلاث جوائز نقابة ممثلي الشاشة، فضلا عن ترشيح إيمي أوقات الذروة.