تابعنا
النشرة البريدية @

رويدا عطية - Rouwaida Attieh

معلومات السيرة الذاتية قصة حياة ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

رويدا عطية (Rouwaida Attieh)، مغنية سورية

رويدا عطية (Rouwaida Attieh)، مغنية سورية، من مواليد يوم 1 يوليو 1982 في تلكلخ، سوريا.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: رويدا عطية.
الاسم بالانجليزية: Rouwaida Attieh.
الاسم الحقيقي الكامل: عبيدة حيدر عطية.
بلد الجنسية: سوريا.
تاريخ الميلاد: 1 يوليو 1982.
مكان الميلاد: تلكلخ، سوريا.
العمر: 35 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج السرطان
العمل: مغنية.
النوع: أغاني شرقية.
سنوات العمل: 2003 - حتى الآن.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت رويدا عطية يوم 1 يوليو 1982 في مدينة تلكلخ التابعة لمحافظة حمص في سوريا، من أب سوري و أم مصرية. شاركت في مسابقة سوبر ستار على تلفزيون المستقبل وحصلت على المرتبة الثانية، وكان عمرها آنذاك 19 سنة عام 2003. يتميز صوتها بالقوة والأصالة وهو من النوع النادر ويشبه صوت الفنانة اللبنانية صباح.
في عام 2008 م صـدر لهـا أغنية منفردة (حياتي ملكي) من كلمات إيلي بيطار وألحان جورج ماردونسيان وتوزيع روجيه خوري. وقد تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج وليد ناصيف.
في عام 2009 م صورت أغنية "كون جديد" مع المخرج عادل سـرحان، وهي أغنية اجتماعية تحاكي السلام بين شعوب العالم. كما أنها صورت ديو "صحرا الشرق" مع المغني عاصي الحلاني حيث أن الأغنية قد طرحت بألبومه الأخير "يمكن". وصدر لها البوم (اسمعني) الذي يضم 8 أغاني وهي :"اسمعني"."لو أنت الشمس"."كل مااقول"."لا تفكر"."بيني وبينه"."زعل مجنون"بالاضافة إلى "بلا حب"."شو سهل الحكي" اللتان صورتهما على شكل فيديو كليب.
في عام 2012 اطلقت البوم "مرسي".
في عام 2014 عادت رويدا عطية بعد غياب طويل عن الساحة الفنية باغنية رشرش
في عام 2015 انظمت الى شركة المولى برودكشن واصدرت اغنية رومانسية مصورة بعنوان "الرقصة الاولى". وبعد حوالي الشهرين اطلقت اغنية لبلدها سوريا بعنوان "بسوريا شو عملتو". وكرمت الراحلة صباح على مسرح تريانون في باريس حيث غنت باقة من اجمل اغاني صباح. واطلقت اغنية عراقية "ابو سمرا" صورت على طريقة الفيديو كليب. واصدرت اغنية مصورة بعنوان "ضرب العصا".
تشارك رويدا عطية في الحفلات والمهرجانات السورية بشكل دائم تقريباً.
في الفترة الأخيرة قامت بإصدار دويتو مع الفنان اللبناني وديع الصافي تحت عنوان "هيـدا لبنان" وقاما بتصويره على شكل الفيديو الكليب.
للفنانة رويدة عطية عدد من الأغنيات الوطنية لسوريا وفلسطين وغيرها، بالإضافة لمشاركتها في عدد من الأوبريهات العربية وفي الحفلات المختلفة وكذلك في المهرجانات السورية.

الأعمال الفنية

الألبوم الأول: من نظرة.

ويحتوي على 7 أغنيات حصدت النجاح (وجميعها من ألحان عماد شمس الدين) وهي: من نظرة، تعبت معاك، حسمت الأمر، راحت سنة، مكتوبلي، ليـه، ع مين اللـوم. وقد صورت منه أغنية (تعبت معاك) على طريقة الفيديو الكليب من إخراج باسم كريستو.

الألبوم الثاني: خصامك مر.

ويحتوي على 10 أغنيات متنوعة بين اللهجة المصرية واللبنانية والسورية والخليجية، وهي: خصامك مر، واحشني واللـه، راح فين الحب، على ألماني، جروحي، قلوب مليانة، ما حلك، طوعلي العالم، انسى، أنا مين. وقد صورت منه أغنية (على ألماني) التي كانت تمثل بها دور الأميرة الرومانية وكان من أجمل الكليبات التي طرحت وهو من إخراج عادل سرحان.