النشرة البريدية @

شذى حسون - Shatha Hassoun

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

شذى حسون (Shatha Hassoun)، مغنية عراقية

شذى حسون (Shatha Hassoun)، مغنية عراقية، من موليد يوم 3 مارس 1981 في الدار البيضاء ـ المغرب

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

إسم الشهرة : شذى حسون
الإسم باللغة الإنجليزية : Shatha Hassoun
الاسم الحقيقي الكامل : شذى أمجد حسون العراقي
بلد الجنسية : العراق
الديانة : الإسلام
اللقب : حمامة السلام
تاريخ الميلاد : 3 مارس 1981
مكان الميلاد : الدار البيضاء، المغرب
العمر: 36 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج الحوت
العمل : الغناء
النوع : أغاني عربية، أغاني خليجية
سنوات العمل : 2007 - حتى الآن
الحالة الإجتماعية : عازبة
الإخوة : وائل

الحساب الرسمي والتواصل

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت شذى حسون يوم 3 مارس 1981 بمدينة الدار البيضاء في المغرب، من أب ينحدر من مدينة الحلة في العراق و يعمل في مجال الصحافة، وأم مغربية من إقليم آسفي تعمل في تدريس مادة التاريخ، لديها أخ واحد أصغر منها اسمه وائل. درست الأدب إنجليزية في الدار البيضاء بالمغرب ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة طنجة في تخصص إدارة السياحة والفندقة ثم سافرت إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه لتعود لفترة قصيرة إلى محل اقامة عائلتها وتعمل في مجال دراستها في احدى فنادق المغرب الكبيرة.
شاركت في مرحلة المراهقة في مسابقة نجوم ونجوم الغنائية على قناة دوزيم المغربية وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب وبعدها شاركت في الدورة الثانية من برنامج سوبر ستار على قناة المستقبل اللبنانية ووصلت للمرحلة الثانية لكن لم يحالفها الحظ آنذاك في تصويت المشاهد العراقي بسبب معاناة العراقيين بعد غزو العراق برغم حب لجنة التحكيم لموهبتها الفنية، فعادت لباريس لتكمل دراستها هناك بطلب من الأهل الذين كانوا يصرون على التعليم والعمل أولا. في عام 2006 كانت الصدفة حليفة شذى حسون حين تقدمت لكاستنغ برنامج ستار اكاديمي الذي ترعاه شبكة LBC اللبنانية بطلب من لجنة التحكيم بعد أن سمعوها تغني مع اصدقائها في الفندق الذي كانت تعمل فيه والذي كان كذلك محطة استقبال المتقدمين للبرنامج من المغرب فأعجبوا بصوتها ووافقوا عليها لتبدا الرحلة مع الشهرة والنجومية في الفن بداية عام 2007 عند انطلاق نسخة البرنامج الرابعة، حيث فازت بلقب "ستار اكاديمي 4" بنسبة تبلغ 40,63% وهي بذلك تكون أول فتاة تفوز بلقب برنامج ستار أكاديمي بنسخته العربية. لتبدأ حياة جديدة مع مسيرة فنية كبيرة سلاحها موهبتها في الغناء والتمثيل.

الأعمال الفنية

أغاني منفردة

ابن بلادي (2007)، روح (2007)، عشاق (2008)، عليك اسأل (2008)، مزعلني (2009)، لو ألف مرة (2009)، وعد عرقوب (2009)، باع هوايا (2010)، الساعة (2010)، شو في بينك وبينا (2010)، أرض الحبايب (2010)، شاعلها (2011).

ألبومات

الألبوم أول "وجه ثاني" (2011) : يحتوي على 12 اغنية: مو قادر، منو الماعنده ماضي، علاء الدين، يا عمه، خلوه، تعال أخطبني، ما ابيك، تصدق والا ما تصدق، خليك هنا، وجه ثاني، شاعلها، الكلام الجارح.