النشرة البريدية @

إليانا دي كروز - Ileana D’Cruz

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

إليانا دي كروز (Ileana D’Cruz)، ممثلة و عارضة أزياء هندية

إليانا دي كروز (Ileana D’Cruz)، ممثلة وعارضة أزياء هندية، من مواليد يوم 1 نوفمبر 1987 في مومباي، الهند.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: إليانا دي كروز.
الاسم بالانجليزية: Ileana D’Cruz.
الاسم الحقيقي الكامل: إليانا دي كروز.
بلد الجنسية: الهند.
تاريخ الميلاد: 1 نوفمبر 1987.
مكان الميلاد: مومباي، الهند.
العمر: 39 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج العقرب
التعليم الجامعي : جامعة مومباي.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء.
سنوات العمل: 2006 - حتى الآن.
الاب: رونالدو دي كروز.
الام: سميرة دي كروز.
الطول: 165 سنتيمتر.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت إليانا دي كروز يوم 1 نوفمبر 1987 في مدينة مومباي في الهند. ولديها ثلاثة أشقاء، الشقيقة الكبرى اسمها فرح وأَخّ أصغر اسمه رايز والأخت الأصغر اسمها أيلين. تلقت تعليمها الجامعي في جامعة مومباي. عاشت ونمت في غوا لمدة سبع سنوات تقريبا، خلال تلك الفترة كانت والدها تعمل في فندق، واقترح عليها مدير الفندق أن لإليانا وجه جميل مع ابتسامة حيوية ويجب أَن تكون عارضة، وعمل على اجتماع مع مارك روبنسون، كانت مترددة في البداية ولكنها اقنعت في النهاية وبدأت العمل كعارضة أزياء منذ عام 2003. وبدأت القيام بإعلانات ترويجية لبعض الشركات منذ عام 2004.
بدأت العمل في التمثيل منذ عام 2006 في أفلام التيليغو، ولقد قام المخرج راكيش روشان أب الممثل المعروف هريتيك روشان بجلب لها العديد من العروض للتمثيل في الأفلام الروائية. وقد فازت بجائزة الفيلمفيلر جنوب الهند لأفضل ظهور لأول مرة نسائيِ لفيلم التيليغو (ديفاداسو)، وأيضا ظهرت في أفلام مثل فيلم (كيك)، وجعلت نفسها ضمن أفضل الممثلات في سينما تيلوغو. كما ظهرت في السينما التاميلية من خلال الفيلم التاميلي (كيدي)،  والفيلم التاميلي (نانبان)، ودخلت لبوليود من خلال فيلم (بارفي) والذي أخرجه انوراغ باسو، وقد نالت التقدير النقدي وجائزة فيلمفير لأفضل ظهور لأول مرة في الساحة السينمائية البوليوودية.

الأعمال الفنية ـ أفلام

Devadasu, Pokiri, Kedi, Khatarnak, Rakhi (2006), Munna, Aata (2007), Jalsa, Bhale Dongalu (2008), Kick, Rechipo, Saleem (2009), Huduga Hudugi (2010), Shakti, Nenu Naa Rakshasi (2011), Nanban, Julai, Devudu Chesina Manushulu, Barfi! (2012), Phata Poster Nikhla Hero (2013), Main Tera Hero, Happy Ending (2014), Kick 2 (2015), Rustom (2016), Baadshaho, Mubarakan (2017).