النشرة البريدية @

باربرا موري - Bárbara Mori

معلومات السيرة الذاتية قصة حياة ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

باربرا موري (Bárbara Mori)، ممثلة وعارضة أزياء مكسيكية
باربرا موري (Bárbara Mori)، ممثلة وعارضة أزياء مكسيكية، من مواليد يوم 2 فبراير 1978 في مونتيفديو، المكسيك.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: باربرا موري.
الاسم بالانجليزية: Bárbara Mori.
الاسم الحقيقي الكامل: باربرا موري أوشوا.
بلد الجنسية: المكسيك.
تاريخ الميلاد: 2 فبراير 1978.
مكان الميلاد: مونتيفديو، المكسيك.
العمل: ممثلة، عارضة أزياء.
الابناء: 1.
الاخوة: كينيا موري (ممثلة مكسيكية)، كينتارو موري.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت باربرا موري يوم 2 فبراير 1978 بمدينة مونتيفديو في المكسيك. والدها من أصل ياباني من جهة الأب وأورغوايي من جهة الأم، ووالدتها مكسيكية، عندها شقيقان؛ الأولى اسمها كينيا موري وهي ممثلة، والثانية اسمها كينتارو موري. في عمر 3 سنوات، تطلق والداها، وانتقلت والدتها للعيش في المكسيك.
في عمر 14 سنة، عملت كنادلة، ثم عملت كعارضة أزياء بعد أن دعاها مصمم الأزياء ماركوس توليدو للعمل كعارضة لديه.
في عمر 17 سنة، أصبحتْ مستقلةَ وذهبت للعيش مع أبناء عمها. و بدأَت العمل كعارضة أزياء بشكل مستقل، وبعد ذلك أصبحت ممثلة مع الشبكة التلفزيونيةُ المكسيكيةُ الضخمة (Azteca).
درست لاحقا في (El Centro de Estudios de Formacion Actoral)، وظهرت في أول مسلسل مكسيكي (إلى شمال القلبِ). وفي عام 1998، حصلت على دورها الأساسي الأول (أزول) في مسلسل (Azul Tequila). ثم شاركت في السنة التالية في المسلسل الهزلي (تريك تــاس) ومسلسل (أموت بواسطة تاي في ميامي).
شاركت الفيلم الكوميدي المكسيكي (الإلهام) في عام 2000 ، مع الممثل رث دي لا تور، وهو أول فيلم لها. حصلت على جائزة (Tvynovelas) الأولى كأفضل وجه لممثلة جديدةِ عن دورها في (مراقبة النساء). ثم مثًلت في مسلسل (حب وقح)، ثم جاء الدور الكبير في مسلسل (روبي) الذي أنتجته شبكة (Televisa) في عام 2004، وعرض في أماكن كثيرة من العالم وكان أول مسلسل مكسيكي يعرض في فرنسا. وحققت شهرة كبيرة من خلاله. وما يميز المسلسل أنه لم يكن مثل بقية المسلسلات اللآتينية العادية التي تركّز على الفتاة الطيبة والجميلة، فالمسلسل (روبي) يتحدث عن فتاة جامعية من طبقة فقيرة، اعتقدت أنه بجمالها ومكرها تستطيع أن تصل إلى الثراء الذي طالما حلمت به وتدوس على كل من حولها لتحقيق ذلك حتى لو اضطرت إلى التخلي عن حبها الحقيقي وأصدقائها، وعائلتها التي تحبها. وقد حصل المسلسل على نجاح كبير وعالي المستوى، وهو أحد أكثر المسلسلات الناجحة في عام 2004. واكتسح الجوائز الرئيسية الأمريكية اللاتينية في ذلك العام، فقد أَخذ الجوائز، منها: جائزة لأفضل مسلسل تلفزيوني، جائزة أفضل ممثلة نسائيِة (لباربرة موري)، جائزة أفضل ممثل ذكرِ (لإدواردو سانتا مارينا)، جائزة أفضل ممثلة عامة (آنا مارتن)، وجائزة أفضل موسيقى (La Descarada مِن قِبل ريلي)، وجائزة أفضل تحرير للمشاهد.
وفي عام 2005، حصلت باربرا موري على دورِ بطولةَ في الفيلمِ العظيمَ (امرأة أخي) حيث لعبت دور (زوي) أمام الممثل كرستيان مير، الذي شاركتْه بالتمثيل سابقا في (أنا أموت فيك). وقدمت عدة أفلام نذكر منها على سبيل المثال فيلم (إلهام) عام 2000، وفيلم (الصَعِب) عام 2005، وفيلم (امرأة أخي) عام 2005، وفيلم (رجال آليون) عام 2005.
في عمر 19، تزوجت باربرا موري من الممثل سيرجيو ماير عام 1996، وأنجبت منه ابنا، وتطلقت منه عام 2006. ثم واعدت الممثل مانولو كاردونا الذي شاركها في بطولة (امرأة أخي)، وانهت علاقتها معه. ثم واعدت الممثل ومصمم الأزياء خوزيه ماريا توري بعد انفصاله عن صديقته المغنية المكسيكية الشهيرة باولينا روبيو.
من الممثلين المفضلون لدى باربرا موري: كيفين كوستنر، دستين هوفمان، ساندرا بولوك. وصرحت أن من أعز أحلامها أَن تمثل في فيلم مع الممثل الأمريكيِ كيفين كوستنر. ومن أفلامها المفضلة: فيلم (يري ماغوير) عام 1996 بطولة توم كروز. والشراب المفضل لديها هو الفودكا. ومدينة المكسيك والطعام المكسيكي هم المفضلين لديها. وتحب الفروالة وتعشق مشاهدة برنامج عائلة سيمبسون. إحدى هواياتِها الغناء، وهي صديقة جيدة مَع الممثلةِ المكسيكية فابيولا كامبومانيس.

ليست هناك تعليقات :