النشرة البريدية @

سميرة البلوي - Samira EL Beloui

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

سميرة البلوي (Samira EL Beloui)، اعلامية مغربية

سميرة البلوي (Samira EL Beloui)، اعلامية مغربية، تعمل في القناة الثانية المغربية (2M). وتشارك في تقديم برنامج صباحيات 2M.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

الاسم: سميرة البلوي.
الاسم بالانجليزية: Samira EL Beloui.
بلد الجنسية: المغرب.
بلد الاقامة: المغرب.
الديانة: الاسلام.
العمل: منشطة تلفزيونية واذاعية.
النوع: برمج فنية ونسوية.
سنوات العمل: 2000 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

سميرة البلوي، منشطة ومقدمة برامج مغربية، درست في المعهد العالي للفنون الجميلة، وفي عام 1998 عندما كانت طالبة في المعهد آنذاك، قامت بزيارة ميدانية إلى استوديوهات القناة المغربية الثانية (2M) حضرت خلالها تصوير إحدى حلقات البرنامج الذي تقمه الاعلامية نسيمة الحر، فحصل لها انبهار بما رأته، وفي عام 1999 رشحت من طرف المعهد للتدريب لمدة أسبوعين في قسم معالجة الصور الرقمية في ذات القناة، غير أن التدريب استمر شهرا ونصف، وكان بمثابة التحول، تقول أنها أنهت تقرير التدريب بعبارة (إلى اللقاء). وفي عام 2000 أنهت دراستها بالمعهد، وتقدمت بطلب عمل لإدارة القناة، فتم قبول طلبها على الفور، والتحقت بالقناة مؤسسة مسارها المهني بقسم الغرافيك، ذلك لأن المهنة التي جاءت من أجلها إلى التلفزيون هي معالجة الصور الرقمية خلف جهاز الكومبيوتر ولا علاقة لها بالتنشيط أو بتقديم البرامج، قبل أن تتاح لها فرصة تقديم برنامج المنوعات الغنائية والفيديوكليب (رباعيات) خلفا للمقدم المتألق عماد النتيفي، لتشق طريقها في عالم التقديم التلفزيوني، تقول (على الرغم من أنني كنت أشتغل في قسم معالجة الصور، فإنني كنت أتوق إلى العمل كمقدمة برامج )، ، وبدأت لاحقا بتقديم برنامج (عالم دوزيم) الموجه للأطفال بتعاون مع الزميلة سناء القدميري، ثم عادت الى برامج المنوعات الغنائية والفيديوكليب من خلال برنامج (رباعيات) ثم برنامج (طوب طرب)، بالإضافة الى المشاركة في تقديم مسابقة اكتشاف المواهب الغنائية (استوديو 2M). كما شاركت في تقديم حفلة (12 قرنا من تاريخ المغرب).
تقول أن جميع البرامج التي اسندت اليها حتى هذه المرحلة برامج قائمة اسندت اليها لتعويض مقدم آخر، وكان الأمر صعبا جدا لأننها تجد نفسها أمام جمهور ألف وجوها أخرى لها مكانتها، وحتى هذه المرحلة كانت مستمرة في العمل فنية معالجة صور في قسم الغرافيزم، إلى أن انتقلت إلى إعداد وتقديم البرنامج النسائي اليومي (صباحيات 2M) منذ مارس 2011 مع ليلى الشواي وليلى الحديوي، وهو البرنامج الذي كان أول برنامج تطلقه ومنذ البداية، وهو برنامج منوع يعنى بكل ما يهم المرأة ويقدم لها نصائح تتعلق بالصحة والتغذية، والموضة والجمال، والطبخ والديكور، وفن العيش، والنصائح القانونية، والتربية والأسرة وغيرها. كما قامت بتنشيط عدد من المهرجانات منها (موازين)، و(قفطان)، وسهرات رأس السنة، كما اشتغلت خلال هذه الفترة مقدمة برامج إذاعية أيضا في (إذاعة دوزيم).

الأعمال

برامج

رباعيات، عالم دوزيم، طوب طرب، استوديو 2M، سهرة صباحيات 2M (2011)

سهرات ومهرجانات

12 قرنا من تاريخ المغرب، موازين، قفطان.

اذاعة

منشطة في إذاعة دوزيم.

الأعمال التقنية

فنية معالجة صور في قسم الغرافيزم.