النشرة البريدية @

ايمان - اليزابيت سركسيان - Eman

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

ايمان (Eman)، ممثلة لبنانية

ايمان (Eman)، اسمها الحقيقي إليزابيث طاوروس سركسيان، عرفت باسم (ليز سركسيان)، ممثلة لبنانية، من مواليد يوم 8 ديسمبر 1945 في بيروت - لبنان.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة : ايمان.
الاسم بالانجليزية : Eman.
الاسم الكامل : إليزابيت طوروس سركسيان.
بلد الجنسية : لبنان.
بلد الاقامة : مصر.
تاريخ الميلاد : 8 ديسمبر 1945.
مكان الميلاد : بيروت، لبنان.
العمر: 71 سنة (2017)
البرج الفلكي: برج القوس
العمل : التمثيل.
سنوات العمل : 1968 - حتى الآن.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت الممثلة ايمان يوم 8 ديسمبر 1945 في بيروت عاصمة لبنان. تخرجت من كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، ودرست التمثيل المسرحي في نفس الجامعة.تجيد عدة لغات وهي الإنجليزية والألمانية والأسبانية، كما أنها مثلت باللغة الفرنسية بجانب الأرمنية قبل أن تمثل باللغة العربية باللهجة اللبنانية والمصرية. بدايتها الفنية كانت في العام 5 من عمرها عندما اشتركت في حفل غنت ومثلت فيه باللغة الأرمنية. اشتركت في العديد من الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على مدرجات بعلبك. الى أن ظهرت في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في مصر ولبنان.
عملت ايمان في المسرح بعد أن إكتشفها الفنان شكيب خوري. ثم مثلت في السينما اللبنانية باسمها الحقيقي (إليزابيت سركسيان)، وأول أعمالها السينمائية في لبنان كانت فيلم (الأخرس)، إلا أنها بعد أن إتجهت إلى مصر قامت بوضع اسم فني لها وهو (إيمان)، حيث اشتركت في فيلم (الحب الكبير) مع فاتن حمامة و فريد الأطرش. ثم قدمت فيلم (الصعود إلى الهاوية) مع مديحة كامل وجميل راتب ومحمود ياسين، وهو الفيلم الذي بدأت شهراها من خلاله، ثم فيلم (أمهات في المنفى)، وفيلم (ولا من شاف ولا من دري) مع عادل إمام. وفيلم (شعبان تحت الصفر)، وفيلم (الستات) مع محمود ياسين و هالة صدقي و فيفي عبده، وفيلم (القاتلة) مع فيفي عبده، وفيلم (نداء الدم) مع سمير صبري، وفيلم (الشريدة) مع نجلاء فتحي، وفيلم (الخطأ) مع محمود ياسين و ناهد شريف، وفيلم (الرغبة) مع نور الشريف و مديحة كامل. وكانت أول بطولة سينمائية مطلقة لها في فيلم (عندما تغيب الزوجات) مع دريد لحام.
وبالمسرح قدمت مسرحيات (بياعين الهواء، محدش يقدر عليهم).
وعملت ايمان في العديد من المسلسلات: مسلسل (الثعلب) مع نور الشريف، ومسلسل (الهروب من المأزق) مع يحيى الفخراني، ومسلسل (زيزينيا - الجزء الأول) مع يحيى الفخراني وآثار الحكيم، ومسلسل (هوانم جاردن سيتي)، ومسلسل (مواطن بدرجة وزير) مع حسين فهمي، ومسلسل (قاتل بلا أجر) مع حسين فهمي وفاروق الفيشاوي، ومسلسل (العمة نور) مع نبيلة عبيد.

الأعمال الفنية

أفلام

ولاد العم. الشقيقتان. على هامش المدينة. الذكاء المدمر. لعنة المال. الحب الكبير. فاتنة الصحراء. ذئاب لا تأكل اللحم. بنت الحارس. راقصة على الجراح. مع حبي وأشواقي. الحب قبل الخبز أحيانا. عندما تغيب الزوجات. الصعود إلى الهاوية. قاتل ما قتلش حد. شعبان تحت الصفر. الرغبة. الشريدة. أمهات في المنفى. نساء في خطر. الليل الأخير. ولا من شاف ولا من دري. لك يوم يا بيه. غضب الحليم. حكاية في كلمتين. أولاد الأصول. الناس الغلابة. التفاحة والجمجمة. عودة الماضي. الملعوب. الستات. القاتلة. نداء الدم. الخطأ. الاتهام. طبول في الليل. عاد لينتقم. العميل رقم 13. المولد. ليس لعصابتنا فرع آخر. الطريق إلى مستشفى المجانين. هارب من التجنيد. موزع البريد. رجل مهم جدا. كريستال.

مسلسلات

الثعلب. الهروب من المأزق. عوضين وإمبراطورية عين. زيزينيا - الجزء الأول. هوانم جاردن سيتي - جزئين. كلمات. العمة نور. أصحاب المقام الرفيع. للثروة حسابات أخرى. غدر وكبرياء. العزبة. مواطن بدرجة وزير. لا أحد ينام في الإسكندرية. بنات في التلاتين. حكايات البنات. العائد. قاتل بلا أجر. دموع في نهر الحب.