النشرة البريدية @

حسن الشافعي - Hassan El Shafei

السيرة الذاتية قصة حياة معلومات تقرير عن ويكيبيديا Biography Wikipedia

تحتوى هذه السيرة الذاتية على

حسن الشافعي (Hassan El Shafei)، ملحن وموزع مصري

حسن الشافعي (Hassan El Shafei)، ملحن وموزع مصري، من مواليد يوم 9 أكتوبر 1982.

بطاقة معلومات السيرة الذاتية

الإسم : حسن الشافعي.
الاسم باللغة لانجليزية : Hassan El Shafei.
بلد الجنسية : مصر.
تاريخ الميلاد : 9 أكتوبر 1982.
العمر : 35 سنة (2017)
البرج الفلكي : برج الميزان
العمل : ملحن، موزع موسيقي.
سنوات العمل : 2004 - حتى الآن.
الحالة الإجتماعية : متزوج.
الزوجة : زينة نطوط.

الحساب الرسمي - Official Page

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد حسن الشافعي يوم 9 أكتوبر 1982. أثبت موهبته في التلحين والتوزيع معا، وتعاون مع أسماء لامعة في عالم الفن، حيث تعاون مع عدد من أشهر الأسماء الفنية على الساحة العربية مثل عمرو دياب، أنغام، شيرين عبد الوهاب، عبد المجيد عبد الله، نانسي عجرم، حسام حبيب، وآخرون. عُرف عنه تقديمه لنمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط، وتحويله للموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات "فانك" و"هيب وهوب" مبرمجة، ويتميز أسلوبه الموسيقى بالعصرية، فضلا عن اشتماله على مختلف أنماط الموسيقى العالمية. إنضم مؤخرا إلى لجنة التحكيم في برنامج المواهب الغنائيّة آراب آيدول، إلى جانب راغب علامة و أحلام و نانسي عجرم. انتقد الكثير من النقاد الفنيين والمعجبين عدم وقوف حسن احتراما للمني كاظم الساهر عند دخوله إلى المسرح والذي حل ضيفا على البرنامج بينما وقفا كلا من الفنان اللبناني راغب علامة والامارتية أحلام وأيضا كل من كان حاضر المسرح احترام لقيصر الاغنية العربية كاظم الساهر واتهمه النقاد والمتابعين بالتكبر والتعالي والغرور .

الأعمال الفنية

قام بإنتاج وإعداد وتوزيع عدد من الأغنيات الأشهر على الساحة العربية، ولنخبة من أبرز الأسماء مثل عمرو دياب وأغنية "ويّاه"، وحسام حبيب وأغنية "شفت بعينيّا"، وعبد المجيد عبد الله وأغنية "يحلمون"، وسواهم. اشتهر أيضا كمعد وموزع موسيقي في الولايات المتحدة عام 1990 حيث حمل لقب The Saint، ولقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم مثل My Ecstasy التي أطلقها عام 2000.

الجوائز والتكريمات والانجازات

حائز على جائزة "موسيقى الشرق الأوسط" Middle East Music Awards لأفضل منتج ومعدّ موسيقي لسنة 2009، وحائز على جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG للعام 2007، 2009.